فيديو.. «عبد الغفار»: استثمارات كبيرة في مجال التعليم العالي بما يخدم توجهات الدولة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «عبد الغفار»: استثمارات كبيرة في مجال التعليم العالي بما يخدم توجهات الدولة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 6:40 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 6:40 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الثلاث سنوات الأخيرة شهدت ضخ استثمارات بمليارات الجنيهات في مجال التعليم، ما يدل على دعم الدولة للتعليم والبحث العلمي في خطتها، مشيرًا إلى التوسع في مجالات التعليم العالي بما يخدم توجهات الدولة.

وأضاف «عبد الغفار»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، اليوم الأحد، أنه يتم إنشاء عديد كبير من الكليات والمستشفيات الجامعية في محافظات المختلفة، بالإضافة إلى برامج جديدة بالاتفاق مع جامعات أجنبية، مشيرًا إلى بناء مدن تعليمية في محافظات تحتاج إليها.

وأوضح أنه يتم بناء جامعة جديد في جنوب سيناء، هي جامعة الملك سلمان، وجامعة أخرى في جبل الجلالة تحت اسم جامعة الملك عبد الله، بالإضافة إلى جامعة في منطقة العلمين الجديدة لخدمة الساحل الغربي لمصر وتحويله لمجتمع سكاني وعلمي يتماشى مع احتياجات الدولة.

وأشار إلى وجود توقعات بزيادة عدد الطلاب في السنوات القادمة، ما يوجب التوسع في الكليات والمنشآت التعليمية، موضحًا أن كل شهر يضاف كلية أو اثنين إلى منظومة التعليم العالي على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى استهداف الوزراة التوسع في دائرة التعليم الجامعي، وإدخال تخصصات جديدة تتواكب مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، مشيرًا إلى إدخال تخصصات جديدة في مجال الزراعة تتواكب مع مشروعات المليون ونصف مليون فدان، فضلًا عن إضافة تخصص الاستزراع السمكي، وهو ما يخدم توجهات الدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك