زيادة سعر الوقود تجبر شركات النقل السياحى على تحريك أسعارها - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة سعر الوقود تجبر شركات النقل السياحى على تحريك أسعارها

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 1:05 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 1:05 م

قررت شركات النقل السياحى زيادة أسعار خدماتها بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، إلا أن الزيادة لم ترتفع إلى نفس مستوى الزيادة فى أسعار الوقود.
وقررت شركة جوباص للنقل السياحى تحريك سعر تذاكر الأتوبيسات بنحو 12%، وفقا لفادى نصيف العضو المنتدب لشركة جوباص.
وقال نصيف لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن سعر الوقود شهد ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضى، وارتفعت مصروفات التشغيل بنسبة 100 % خلال العام الماضى بعد زيادة سعر صرف الدولار.
وذكر أن سعر إطارات الأتوبيسات ارتفعت بنسبه 100% لتصل لـ 6500 جنيه، علاوة على ارتفاع جميع أسعار قطع الغيار.
ولفت إلى أن شركته حريصة على عدم تحريك أسعار التذاكر بنسبه كبيرة رغم ارتفاع مصروفات التشغيل بشكل غير مسبوق بهدف الحفاظ على المنافسة مع الشركات الأخرى.
وقال محمد الدمرداش رئيس شركة سوبر جيت إن وزير النقل الدكتور هشام عرفات وافق على مقترح الشركة الخاص بتحريك أسعار التذاكر بنسبه 5% فقط على الرحلات الطويلة خلال الأسبوع الماضى وذلك بعد تحريك سعر شراء الوقود.
وأضاف أنه على سبيل المثال سيتم تحريك أسعار رحلات القاهرة الغردقة من 75 جنيها إلى 80 جنيها فقط بهدف الحفاظ على عملاء الشركة.
وقال عوض عبدالسميع رئيس شركة هاى ترافيل للنقل السياحى إن شركته تعكف على دراسة زيادة أسعار الأتوبيسات السياحية بعد زيادة أسعار الوقود.
وأضاف أن الشركة تعانى من ارتفاع مصروفات التشغيل بعد زيادة أسعار قطع غيار الاتوبيسات التى يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة. وذكر أن الشركة تدرس تحريك الأسعار بنسبة معقوله لتجنب الخروج من منافسة شركات النقل السياحى الأخرى.
وتوقع حدوث ركود من جانب الجمهور فى عمليات التنقل بين القاهرة والمدن السياحية بعد ارتفاع أسعار تذاكر الأتوبيسات السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك