ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل لـ 180 - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل لـ 180

رام الله - أ ش أ
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2015 - 6:56 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2015 - 6:56 م

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى 180 أسيرًا احتجاجًا على حملة التنكيل التي تنفذها إدارة السجون بحقهم بعد انضمام 32 أسيرًا من حركة الجهاد الإسلامي للإضراب.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين (الحكومية) عيسى قراقع، اليوم الأحد، إن 32 أسيرًا من حركة الجهاد الإسلامي انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في سجني «نفحة» و«ريمون» (جنوب إسرائيل)؛ مما رفع عدد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال إلى 180.

وكان عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على الحملة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم ارتفع صباح اليوم إلى 148 أسيرًا.

ومن بين الأسرى المضربين 120 أسيرًا من حركة فتح في سجن «نفحة» وهم مضربون لليوم الخامس على التوالي، إضافة إلى 26 أسيرًا من سجن «ريمون» انضموا إلى الإضراب اليوم من أربعة فصائل وهي: فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجهاد الإسلامي، علاوة على أسيرين من سجن «إيشل» انضما للإضراب أمس.

وتشن مصلحة السجون الإسرائيلية حملة تنكيل بحق الأسرى منذ نحو أسبوع تتمثل باقتحام غرفهم والاعتداء عليهم وعلى خصوصياتهم وحرمانهم من الزيارة.

ووفقا لبيانات هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين، يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية نحو 6 آلاف أسير موزعين على قرابة (20) سجنا ومعتقلا ومركز توقيف وتحقيق إسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك