وزارة الدفاع تنشر فيديو لعمليات المداهمة للعناصر الإرهابية في سيناء «حق الشهيد» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الدفاع تنشر فيديو لعمليات المداهمة للعناصر الإرهابية في سيناء «حق الشهيد»

محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 8:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 8:34 ص

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع المصرية، فيديو لعمليات مداهمة الجيش للبؤر الإرهابية في رفح والعريش والشيخ زويد، في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة «حق الشهيد» التى تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية هناك.

وظهر في الفيديو الذ نشر على موقع الوزارة اليوم الثلاثاء، قيام عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع، وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، تحت غطاء جوي بمواصلة مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها.

وقد أسفرت نتائج اليوم الثاني من العملية عن قتل 27 عنصرا إرهابيًا والقبض على 154 أخرين من المشتبه بهم، وتدمير 10 عربات و35 دراجة نارية، والتحفظ على 8 عربات أنواع مختلفة، تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها.

مثلما تم إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة تم زرعها في طريق القوات المسلحة، وحرق عدد من «العشش والأوكار» التي تنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير مخزن به طن ونصف من نترات الأمونيوم المستخدم في صنع العبوات الناسفة، وتدمير مخزن أخر به كميات كبيرة من المادة شديدة الانفجار «سي فور».

وتقوم القوات المسلحة بتأمين المنشآت العامة والحيوية بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش، تحسبًا لأي هجوم إرهابي، ردًا على عمليات المداهمة والخسائر التي تكبدتها الجماعات الإرهابية هناك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك