محافظ الإسماعيلية يلتقي مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الأبنية التعليمية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسماعيلية يلتقي مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الأبنية التعليمية

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:17 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:17 م

استقبل اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، اللواء يسري عبد الله، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبحث سبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

تناول الاجتماع عرضًا لبيان إجمالي المشروعات التعليمية في الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من إنشاء 5 مدارس بإجمالي 108 فصول، منها 3 مدارس جاهزة للافتتاح، بالإضافة إلى صيانة 6 مدارس، وجارٍ إنشاء 10 مدارس أخرى وصيانة 12 مدرسة.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية التعليم ودوره في بناء مجتمع متقدم، مشيرًا إلى أن التعليم هو الأساس لتقدم الدول، وأن الفارق الحقيقي بين الدول المتقدمة والمتأخرة هو مستوى التعليم. وأضاف أن التعليم هو الوسيلة الأنسب لتقويم سلوك الفرد والوصول إلى الإبداع والابتكار، خاصة وأن نتائج التعليم لا تقتصر على الفرد فقط، بل تشمل المجتمع بأسره.

من جهته، أكد اللواء يسري عبد الله حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية في الإسماعيلية، والتوسع في إنشاء مدارس تستوعب الكثافة الطلابية.

كما أوضح أن الوزارة لا تدخر جهدًا في الحفاظ على القائمين على العملية التعليمية والطلاب، مشيرًا إلى أن هناك نقلة نوعية ستشهدها مصر عقب القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم.

وأشار عبد الله إلى دعم الوزارة لهيئة الأبنية التعليمية في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، لزيادة أعداد المقاعد داخل الفصول في ظل الآليات المتبعة لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس. وستُدعم المحافظة بـ1100 مقعد، إلى جانب صيانة المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين.

وخلال الاجتماع، ناقش الحضور المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، ومنها وجود بعض أجزاء متهالكة من أسوار بعض المدارس. وتقرر توجيه لجنة مُشكلة من محافظ الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للمرور على كافة المدارس الواقعة بنطاق المحافظة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد للتأكد من سلامتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك