إضراب عمال «سجاد دمنهور» لنقص خامات الإنتاج وعدم صرف الحوافز - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب عمال «سجاد دمنهور» لنقص خامات الإنتاج وعدم صرف الحوافز

إضراب عمال «سجاد دمنهور»
إضراب عمال «سجاد دمنهور»
كتبت - غادة الدسونسي:
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:36 م
أضرب عمال مصانع سجاد دمنهور التابعة لهيئة الأوقاف، الأحد، عن العمل احتجاجا على نقص الخامات اللازمة لتشغيل المصانع ودوران ماكينات الإنتاج بكامل طاقتها.

وأعلن العمال دخولهم في إضراب مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في توفير خامات التشغيل والإنتاج وصرف الحوافز المتوقفة منذ شهور وكذلك علاوة الـ7% التي ترفض الهيئة صرفها لهم.

وقال نعمان كريم رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمصانع سجاد دمنهور، إن "العمال فاض بهم الكيل وأصبحوا غير قادرين على تحمل ما آلت إليه الأوضاع بمصانع سجاد دمنهور بسبب ضعف الإنتاج بالمصانع لعدم توافر خامات تشغيل الماكينات"، مشيرًا إلى أن "مخازن المصانع خاوية من الخامات وخلال الشهر الماضى لم تنتج المصانع سوى 18 ألف متر سجاد فقط علما بأن طاقة المصانع تقدر بـ80 ألف متر سجاد شهريا".

وأضاف أنه تم الإعلان عن إجراء مناقصة لشراء خامات من تركيا لتشغيل المصانع تقدمت لها شركتا «ماستر لاين» و«الرواد» إلا أنه تم إلغاؤها بدعوى ارتفاع سعر الدولار ولم يتم إعادة المناقصة حتى الآن علما بأنه تم الإعلان عنها منذ شهر أبريل الماضي.

وأوضح العمال أن هناك مؤامرة تدبر لبيع المصنع لأحد رجال الأعمال المعلوم بالاسم لدى الهيئة في مئات الشكاوى المقدمة منا والتي لم يبت فيها حتى الآن، مطالبين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالتدخل لإنهاء مناقصة شراء خامات تشغيل المصانع مع صرف الحوافز المتوقفة للعاملين بالمصانع وعلاوة الـ7%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك