التموين: 15 ألف مغترب طلبوا تحويل بطاقاتهم لإقاماتهم الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: 15 ألف مغترب طلبوا تحويل بطاقاتهم لإقاماتهم الجديدة

كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:25 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:25 م
قال مصدر مسئول فى وزارة التموين إنه تم تحويل 15 ألف طلب لأصحاب بطاقات الخبز المدعم المغتربين إلى محال إقاماتهم الحالية حتى الآن، لافتا إلى أن انتهاء المهلة التى حددها الوزير على المصيلحى بإرجاء قرار صرف الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة فقط لحين إنهاء المغتربين من إجراءات تحويل بطاقاتهم يوم الخميس الماضى، مشيرا إلى أن المتخلفين عن تحويل البطاقات لن يتم صرف الخبز المدعم لهم.

وفيما يخص المواطنين المتخلفين عن التحويل، ولم يستطيعوا صرف الخبز المدعم عبر البطاقة الذكية، أضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أنه رغم انتهاء المدة المحددة لتفعيل قرار صرف الخبز داخل نطاق المحافظة، إلا أنه يحق لأى مواطن مغترب تحويل بطاقاته الآن إلى محل الإقامة الحالى، حتى يتسنى له صرف الخبز المدعم.

وأشار المصدر إلى أنه بعد تفعيل التحويل فى مدة أقصاها 48 ساعة يتم صرف الخبز المدعم له داخل محل إقامته، مناشدا المتخلفين عن مواعيد التحويلات سرعة التوجه إلى المكتب التموينى التابعين له فى محل السكن الحالى، والبدء فى تحويل بطاقاتهم، حتى لا يتم حرمانهم من منظومة الخبز المدعم.

وأكد أن المصيلحى قصر صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محل إقامتهم، وأرجأ تنفيذ القرار فى محافظات الجيزة، والقاهرة، والقليوبية، والبحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء»، لحين تغيير المواطنين فى هذه المحافظات بطاقاتهم، وفقا لمحل الإقامة الحالية، مضيفا أن قرار الوزير مفعل فى المحافظات الباقية، ويتم صرف الخبز لكل مواطن طبقا لمحل إقامته.

وأوضح المصدر شروط تحويل المواطنين لمحال إقاماتهم الجديدة، وهى أن يتقدم المغترب بأوراق التحويل إلى أقرب مكتب تموين لمحل إقامته الذى يقيم فيه، وليس لمكتب التموين الصادرة منه البطاقة، ثم يدخل مكتب التموين بيانات البطاقة ويتم طلب التحويل، وفى حال تعطل النظام لأى سبب يسجل مكتب التموين البيانات ورقيا، ويرسل فاكس للوزارة فى يوم التقدم بالطلب. 

من جانب آخر، انتظمت عملية صرف السلع ومقررات شهر أكتوبر التموينية لدى البقالين، وكشف المصدر عن صرف 40% من السلع خلال الشهر الحالى، على أن يتم صرف المقررات الباقية تباعا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك