محافظ الإسكندرية يستقبل سفير بيرو لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير بيرو لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة

عصام عامر
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 10:12 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 10:12 م
استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، خوسيه خيسوس جييرمو بيتانكورت ريبيرا، سفير البيرو في القاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون، وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين على الأصعدة كافة.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير، وأعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية، مشيدًا بالعلاقات بين مصر و"البيرو"، وخاصه أن لكل منها تاريخ طويل.

وأعرب السفير عن إعجابه بتاريخ مصر الطويل، وأنهم في "البيرو" يدرسون بالمدارس عن الحضارة المصرية، مشيرًا إلى أنه كان دائما معجب بمدينة الإسكندرية، ويعتبرها من أجمل مدن العالم، خصيصًا أن بلاده تستورد المخصبات الزراعية من مصر.

من جانبه أضاف المحافظ، أن الإسكندرية تعد من أقدم سكندريات العالم، وأن بها أقدم شارع بالتاريخ، وأنها مدينة عريقة غنية بالتراث والآثار والثقافة.

وأكد المحافظ، عمق العلاقات الطيبة بين مصر و"بيرو"، مشددًا على أنه على الجانبين العمل من أجل تحسين هذه العلاقات، خصيصًا في مجال التجارة والاقتصاد.

وأشار المحافظ، إلى أهمية زيارة وفد "البيرو" للغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال في الإسكندرية لتحسين التبادل الاقتصادي والتجاري بين مصر و"بيرو"؛ لبحث فرص الاستثمار بين الدولتين.

 

 

 

 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك