قمة صوت مصر.. عمرو القاضي: نستهدف رفع معدلات النمو في حركة السياحة الدولية الوافدة لمصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمة صوت مصر.. عمرو القاضي: نستهدف رفع معدلات النمو في حركة السياحة الدولية الوافدة لمصر

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:48 ص

أعرب عمرو القاضي المدير التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، عن سعادته برعاية قمة صوت مصر التي انطلقت فعالياتها اليوم الاثنين.

وقال في كلمته الافتتاحية، إن القمة تشمل جلسات متنوعة وثرية وتعكس ثقافات مختلفة، ما يتفق مع رؤية هيئة تنشيط السياحة.

وأضاف أن الهيئة تستهدف رفع معدلات النمو في حركة السياحة الدولية الوافدة إلى مصر، وإبراز الصورة الحقيقية لتاريخ مصر الحضاري ونهضتها الحديثة ومقوماتها السياحية المختلفة والتأكيد على التنوع في الأنماط والمنتجات السياحية المصرية وللتأكيد على قدرة مصر التنافسية بين مصاف الدول السياحية.

كما وجه القاضي الشكر إلى القائمين على تنظيم قمة صوت مصر، مشيدا بدور القمة في تسويق الفرص الاستثمارية في مصر وتعزيز دور القطاع الخاص.

وانطلقت اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر قمة صوت مصر، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، تحت عنوان Egypt Forever Forward، ويُقام بحضور مشاركة نخبة كبيرة من الخبراء، والمتخصصين المحليين والدوليين، يجتمعون تحت سقف واحد لمدة يوم كامل بمنطقة سوما باي على ساحل البحر الأحمر.

ويهدف المنتدى، لطرح الرؤى والأفكار البناءة التي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

وتستهدف القمة، في نسختها الثامنة، الترويج للسياحة المصرية، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الصورة الإيجابية للدولة المصرية أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية، فضلًا عن تعزيز دور القطاع الخاص في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، فيما تسلط الضوء أيضًا على الإنجازات التي حققتها مصر، وما يمكن تحقيقه في السنوات المقبلة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقمة صوت مصر أطلقت في 2016، بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم، وذلك من خلال انتقاء الشخصيات البارزة والقادة من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة والفن لعرض تجاربها الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، وتروج لها كوجهة سياحية عالمية، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك