حزب الله يعلن تصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله يعلن تصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان

وكالات
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 10:27 ص

أعلن حزب الله، أنه تصدّى لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية عند الحدود، غداة إعلان تل أبيب توسيع عملياتها البرية في جنوب لبنان.

وبدأت إسرائيل في 23 سبتمبر الماضي، حملة قصف جوي مكثفة في لبنان تقول إنها ضد أهداف لحزب الله، وأعلنت في 30 من الشهر نفسه، بدء عمليات برية وصفتها بالمحدودة والمركزة عند الحدود، قبل أن تؤكد أمس الثلاثاء، توسيع نطاق هذه العمليات لتشمل مناطق في جنوب غرب لبنان.

وأدت عمليات القصف في الأسبوعين الأخيرين لمقتل أكثر من ألف شخص في أنحاء مختلفة، بحسب السلطات اللبنانية. في حين يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ نحو شمال إسرائيل، ويعلن التصدّي لمحاولات تسلل حدودية.

وأفاد الحزب في بيان، بأن مقاتليه قاموا بِتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الاحتلال الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي بيان منفصل، أشار الى أن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية لدى محاولتها التقدم فجر الأربعاء، باتجاه منطقة اللبونة في جنوب غرب البلاد.

وكان الحزب أعلن الثلاثاء، تصدّيه لقوة إسرائيلية تسللت خلف موقع لقوة الأمم المتحدة (يونيفيل) داخل اللبونة، غداة قوله إنه أمر مقاتليه بالتريث في استهداف تحرّكات لجنود اسرائيليين خلف موقع آخر للقوة الدولية.

وكانت اليونيفيل قد حذّرت يوم الأحد، من تطور خطير للغاية مع اقتراب عمليات الجيش الإسرائيلي من موقع لها.

من جهته، قال متحدث باسم جيش الاحتلال: «نحن في محادثات مستمرة واتصال دائم مع اليونيفيل للتأكد من أنهم ليسوا في خط النار بيننا وبين حزب الله».

وحضّت اليونيفيل في بيان، لبنان وإسرائيل على إعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701، من خلال الأفعال وليس الأقوال فقط، باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

وأرسى القرار 1701 وقفا للأعمال الحربية بين إسرائيل وحزب الله بعد حرب مدمرة خاضاها صيف 2006. وتم تعزيز انتشار قوة اليونيفيل في جنوب لبنان.

وبموجب القرار، انتشر الجيش اللبناني للمرة الأولى منذ عقود على الحدود مع إسرائيل بهدف منع أي وجود عسكري غير شرعي عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك