زاهى حواس: أبحث مع فريق متخصص عن مقبرة كليوباترا في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زاهى حواس: أبحث مع فريق متخصص عن مقبرة كليوباترا في الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:05 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:05 م

ألقى عالم الآثار الدكتور زاهي حواس محاضرتين، اليوم الأحد، عن أهم الاكتشافات الأثرية في مصر، بالمسرح القومي بصربيا، وذلك فى إطار مجهوداته المستمرة لتنشيط السياحة لمصر ونشر الوعى بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

وقال حواس "أبحث مع فريق متخصص عن مقبرة كليوباترا في الإسكندرية"، مضيفا أنه قام بالاشتراك مع الممثلة اليابانية المشهورة "sakai miki" فى فيلم عن الكشف عن مقبرة كليوباترا، وتم عرضه مؤخرا فى التليفزيون الياباني.

وتحدث عن هرم الملك خوفو، مؤكدا أنه كان المشروع القومي لدى المصريين القدماء ولم يبنى بالسخرة، موضحا أن العبيد لم يشيدوا عملا معماريا، مثل هرم خوفو، بهذا المستوى العالي من الدقة الهندسية.

وقال حواس "لدينا الكثير من الأدلة على أن من بني الهرم هم المصريين، مثل بردية وادي الجرف التي تعطينا تفاصيل دقيقة عن كيفيه بناء الهرم، ومقابر العمال الموجودة بجوار الهرم".

وأشار عالم الآثار إلى أن الملك توت عنخ آمون لم يُقتل، وإنما كان لديه بعض المشكلات الصحية وكان مصابا بالملاريا، موضحا أن الملكة حتشبسوت ماتت بسبب السرطان.

وتحدث عن علاقاته بالمشاهير وأصطحاب الأميرة ديانا إلى منطقة الهرم، والرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما، ونجوم السينما مثل ويل سميس، وشاكيرا، والعديد من المشاهير.

وعن سر قبعته الشهيرة، قال حواس إنها عاصرت معه العديد من الاكتشافات الكبيرة في الآثار المصرية، وحاليا تباع لصالح مستشفي سرطان الأطفال 57357 بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك