السيسي: مصر قطعت شوطا طويلا من الإصلاح.. وأفريقيا تحتاج لتتماشى مع العصر - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: مصر قطعت شوطا طويلا من الإصلاح.. وأفريقيا تحتاج لتتماشى مع العصر

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 10:54 ص | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 10:54 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر قطعت شوطًا طويلًا على طريق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتهيئة مناخ أكثر جاذبية للاستثمار المحلي والأجنبي، وهو ما ساهم في تحسن المؤشرات الاقتصادية والتصنيف الائتماني لمصر بشهادة العديد من المؤسسات الدولية.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أن هذا يتزامن مع تنفيذ عدة دول أفريقية برامج إصلاحية، مشيرًا إلى حاجة دول القارة إلى إصلاحات تتماشى مع العصر واحتياجات المواطنين ودفع عملية التنمية.

وأوضح أن هذه الإصلاحات يجب أن تشمل تطوير الطرق والمطارت والموانئ وشبكات الكهرباء والطاقة والمياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى مواكبة متطلبات ثورة التكنولوجيا والصناعات الجديدة المرتبطة بالاقتصاد الرقمي، وأن تتوافق مع الجهود المبذولة على الصعيد الدولي للتصدي لتغيرات المناخ وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة، للمحافظة على الكوب.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك