لليوم الثاني على التوالي.. موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثاني على التوالي.. موجة من الطقس السيئ تضرب الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
هدي الساعاتي
نشر في: الخميس 10 فبراير 2022 - 12:24 م | آخر تحديث: الخميس 10 فبراير 2022 - 12:24 م

قال رئيس شركة الصرف الصحي اللواء محمود نافع، إنه لليوم الثاني على التوالي تضرب المحافظة، موجة من الطقس السيئ شديد البرودة مصحوبة بسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة ورياح وشبورة مائية مع استمرار ارتفاع في أمواج البحر إلى نحو 4 أمتار وانخفاض درجات الحرارة.

وأشار نافع، في تصريحات لـ "الشروق"، اليوم الخميس، أنه وفق الخرائط الجوية لغرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي، تقل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيا غدا الجمعة.

وأهاب "نافع"، بالمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتجنب الوقوف فوق الشنايش وأسفل البلكونات والأشجار، والسير بسرعة بالسيارات.

وأضاف أنه تابع أعمال تطهير شنايش كورنيش الإسكندرية بمنطقة وسط؛ للتأكد من تطهير الشنايش من أي شوائب أو مخلفات سحبتها الشنايش مع الرياح الشديدة وارتفاع موج البحر، مع متابعة لحظية لمناسيب المصارف الزراعية ومحطات الرفع ومحطة المعمور الزياتين للتأكيد على جاهزية الطلمبات.

وتابع نافع، أنه تم التعامل مع تجمعات الأمطار في مناطق الجمرك، كوبري كليوباترا، وغرب المدينة والكورنيش والمندرة والمنتزه والمعمورة، طريق كارفور، وأبيسات، منوها أنه عند التعرض لأي مشكلة يمكن الاتصال بالخط الساخن 175 لحلها.

فيما أهابت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مجددا في بيان لها اليوم الخميس، بالمواطنين توخي الحيطة والحذر والالتزام بالمنزل، حتي يتثنى للعاملين بالشركة والجهات المعنية باتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس.

كما أعلن رئيس حي منتزه أول الإسكندرية، المهندسة جيهان مسعود، عن حملة صباح اليوم الخميس، لمتابعة أعمال التطهير والتعقيم للشنايش وأغطية الصرف الصحي، لمنع تكوين تراكمات لمياه الأمطار بالمندرة و المعمورة.

فيما دفع رئيس حي وسط عزة سعد، بسيارات الكسح والشفط بجميع الميادين، لإزاحة أية تجمعات مياه للأمطار في مناطق المنشا ومحرم بك وطريق المحمودية وشارع الحديني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك