البيئة تشارك في المارثون الرياضي للدراجات لتعزيز ثقافة النقل منخفض الكربون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة تشارك في المارثون الرياضي للدراجات لتعزيز ثقافة النقل منخفض الكربون

دينا شعبان
نشر في: السبت 10 فبراير 2024 - 11:56 ص | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 11:56 ص

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فى الماراثون الرياضى للدراجات، «القاهرة نظيفة وخضراء مع ركوب الدراجات» والذى تنظمه محافظة القاهرة، وإحدى الشركات المتخصصة في مجال صناعة الأدوية، ومعهد سياسة النقل والتنمية، وذلك بمشاركة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وبمشاركة فريق من مبادرة جو بايك وعدد من المبادرات الشبابية الأخرى.

وأشادت فؤاد، بالحدث والذى يساهم في الحفاظ على البيئة والتصدي لآثار التغيرات المناخية من خلال اللجوء إلى استخدام الدراجات كبديل عن السيارات ووسائل النقل الأخرى الملوثة للبيئة في المسافات القصيرة.

وأضافت الوزيرة: "نشجع استخدام الدراجات كبديل لوسائل النقل التقليدية المستهلكة للوقود، حيث نفذت من خلال مشروع النقل المستدام التابع لها عدد من مسارات الدراجات للتشجيع على استخدامها، كأدوات مواجهة تلوث الهواء والتغيرات المناخية من خلال تقليل استخدام السيارات وترشيد استهلاك الطاقة".

ويهدف الماراثون، إلى تعزيز ثقافة النقل منخفض الكربون، والتوعية بفوائد ركوب الدراجات بشكل مباشر وعرض دعم اانقل المستدام فى مصر، وتشجيع المواطنين على تبني ركوب الدراجات فى التنقل والترفيه كخيار قابل للتطبيق، وتقدير التحديات التي يواجهها قائدى الدراجات، كما يهدف الحدث إلى الدعوة للعمل على إنشاء ممرات آمنة للدراجات وتعزيز مساحات المشاة، وأيضًا يعد بمثابة فرصة للترويج لمشروع كايرو بايك.

وانطلقت فعاليات الماراثون من مبنى محافظة القاهرة وخلال الجولة قام قائدى الدراجات بتجربة واختبار عدة امتدادات من ممرات الدراجات التي تم تنفيذها مؤخرًا على بعد 2 كيلومتر في منطقة وسط البلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك