جوائز الأوسكار 2024.. حضور لافت لـ هند صبري على السجادة الحمراء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوائز الأوسكار 2024.. حضور لافت لـ هند صبري على السجادة الحمراء

محمد عباس ونوران عرفة:
نشر في: الأحد 10 مارس 2024 - 11:49 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2024 - 11:49 م

حضرت الفنانة التونسية هند صبري منذ قليل حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية لعام 2024، وتألقت بطلة فيلم "بنات ألفة – Four Daughters"، المُرشح لجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل، على السجادة الحمراء إلى جانب مخرجته كوثر بن هنية، وأطلت "صبري" بفستان أسود أنيق جذب أنظار الحاضرين والتقطت عدسات المصورين حضورها اللافت للحفل.

تدور أحداث فيلم "بنات ألفة" حول "ألفة" الأم التونسية لـ 4 فتيات (رحمة وغفران وتيسير وآية)، اللاتي يعشن حياة عادية تبدو مستقرة رغم الفقر، ويتحول ذلك الاستقرار إلى أجواء كارثية بعد أن تقع الشقيقتان الكبيرتان في قبضة الأعمال المسلحة، وتنضمان إلى إحدى الخلايا المسلحة على الحدود في ليبيا.

وكان الفيلم قد فاز مؤخرا بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر، وجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي، وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما.

تُقام الآن فعاليات حفل توزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار" لعام 2024، على مسرح "دولبي" في لوس أنجلوس، ويقدمه للمرة الرابعة المقدم التلفزيوني والممثلة الكوميدي الأمريكي جيمي كيميل.

يذاع الحفل على قناة ABC الأمريكية، والقناة الثقافية السعودية، ومنصة "شاهد – Shahid".
ويترقب عشاق السينما حفل الأوسكار هذا العام وسط منافسة شرسة لعدد من أهم الأعمال السينمائية المهمة التي تم عرضها طوال عام 2023، وشاركت في المحافل السينمائية العالمية مثل مهرجان كان السينمائي، مهرجان برلين السينمائي، ومهرجان تورنتو السينمائي.

ويتصدر ترشيحات حفل الليلة فيلم "أوبنهايمر - Oppenheimer" الذي نال استحسان النقاد بإجمالي 13 ترشيحاً، بما في ذلك ترشيحات عن أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـ كريستوفر نولان، وثلاثة ترشيحات للتمثيل، ويتوقع النقاد فوزه الليلة بعد تمكنه من تصدر جوائز العام ومن بينها؛ بافتا وجولدن جلوب.

ويأتي في المركز الثاني فيلم "أشياء مسكينة - Poor Things" الذي حصل على 11 ترشيحاً، يليه فيلم "قتلة زهرة القمر - Killers of the Flower Moon" الذي حصل على 10 ترشيحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك