محاور مرورية وارتكازات أمنية وفتح الشواطئ والحدائق مجانا لاستقبال المواطنين بجنوب سيناء خلال عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محاور مرورية وارتكازات أمنية وفتح الشواطئ والحدائق مجانا لاستقبال المواطنين بجنوب سيناء خلال عيد الفطر

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 10:48 ص

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى في أول أيام عيد الفطر المبارك، وكثف رجال المرور والأمن تواجدهم في الشوارع الرئيسية، وأماكن تجمع المواطنين، خاصة على الشواطئ والمتنزهات التي شهدت توافد المواطنين وزائري المحافظة من مختلف المحافظات المصرية.

وتابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الحالة الأمنية ومظاهر الاحتفالات بكافة مدن المحافظة، من خلال غرفة التحكم بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد.

وأكد المحافظ على رؤساء المدن بمتابعة منظومة النظافة، مع التأكيد على رفع المخلفات بالمنتزهات والحدائق، والساحات والميادين والشواطئ أول بأول، والتنسيق مع الإدارات المرورية لضبط حركة المرور في الشوارع، وعمل محاور مرورية على الكورنيش، وأماكن تجمع المواطنين، إضافة إلى تكثيف التواجد الأمني، وتواجد سيارات الإسعاف في محيط مناطق التجمعات.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى فتح جميع الشواطئ والحدائق بالمجان لاستقبال المواطن، وتوفير كافة الخدمات عليها، إضافة إلى فتح شاليهات اليوم الواحد التي جرى إنشاؤها على الشواطئ لاستقبال المواطنين بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً بأسعار رمزية لا تتجاوز 100 جنيه للأسر.

وأكد المحافظ، أن فرع ثقافة جنوب سيناء سينظم مجموعة من الحفلات الاستعراضية بالساحات على مدار أيام عيد الفطر المبارك، و جرى تشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المحافظة، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، وحتى مدينة طابا، والتأكد من هوية القادمين والمغادرين للمحافظة، نشر الرادارات والكمائن المرورية على الطرق الدولية للحد من السرعة، حفاظًا على أرواح المسافرين.

وانتشرت مظاهر البهجة في شوارع مدن المحافظة، وشهدت الشواطئ، والميادين والساحات، والحدائق إقبالًا كثيفًا من المواطنين عقب صلاة العيد مباشرة، وحرص رؤساء المدن على توزيع الهدايا، والحلوى على الأطفال في الشوارع، لرسم البهجة والسرور على وجوههم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك