«اتصالات النواب» تجتمع لمواجهة تسريب امتحانات الثانوية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتصالات النواب» تجتمع لمواجهة تسريب امتحانات الثانوية

النائبة مى البطران
النائبة مى البطران
محمد فتحى
نشر في: الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:05 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:05 م
- عضو باللجنة يقترح إسناد طباعة الامتحانات إلى القوات المسلحة.. «الجبالى»: الخلايا النائمة بمؤسسات الدولة وراء التسريب

قالت النائبة مى البطران، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا الأسبوع الجاري لمناقشة مقترحات بعض النواب للحد من تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وتابعت «البطران»، لـ«الشروق»، «ستنعقد اللجنة لمناقشة كافة الأفكار والوسائل التى يمكن استخدامها لمنع عملية تسريب الامتحانات».

من جانبه، قال النائب عبد الحميد الشيخ، عضو اللجنة، إن تسريب امتحانات الثانوية العامة ليس ذنب وزير التربية والتعليم فقط؛ لأن إعداد وطباعة ورق الإمتحانات يمر بمراحل عديدة، بين العاملين فى المطابع، وصولا للطالب بلجنة الامتحان.

وأضاف «الشيخ»، لـ«الشروق»، أن هناك خلل بالمطابع التى يتم طباعة أواق الامتحانات بداخلها، مشيرا إلى أن الحل الأفضل لمنع تسريب الامتحانات، وضع تأمين قوى على المطابع، وإسناد عملية طباعة أوراق الامتحانات إلى القوات المسلحة.

وتابع: «لست مع غلق الفيسبوك، وتركيب أجهزة تشويش خارج اللجان، لأنه ليس حلا للأزمة»، متسائلا: «هل الدولة لديها إمكانيات لوضع أجهزة تشويش على كل لجان مصر؟».

وفي سياق مواز، طالبت تهاني الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لوقف تسريب امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الدولة لن تستطيع السيطرة على عملية التسريب إلا إذا تخلصت من الخلايا النائمة الموجودة بمراكز حساسة بمؤسسات الدولة.

وأضافت «الجبالى»، أنها تؤيد مقترح وضع أجهزة تشويش على لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وغلق موقع الفيسبوك لحين الانتهاء من الامتحانات، مؤكدة ضرورة تطهير مؤسسات الدولة من الفساد والخلايا النائمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك