مصدر بالنقل: تشغيل تجريبي لدخول أول قطار لمحطة صعيد مصر ببشتيل - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: تشغيل تجريبي لدخول أول قطار لمحطة صعيد مصر ببشتيل

ميساء فهمي:
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 9:41 م
• وزير النقل: تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى لاستيعاب المسافرين

قال مصدر بوزارة النقل إن رصيف محطة سكك حديد صعيد مصر شهدت تشغيلا تجريبيا لدخول أول قطارات وجه قبلى للمحطة دون إنزال للركاب على المحطة، تمهيدا لتشغيلها تجريبيا للركاب خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الوزارة ممثلة فى هيئة السكة الحديد بدأت أعمال الشغيل التجريبى لخطوط محافظات الصعيد لاختبار السكة والتأكد من سلامة ومطابقة القضبان للمواصفات وجاهزيتها لاستقبال القطارات.

وأشار المصدر إلى أن تشغيل المحطة سيساهم فى تقليل الزحام والتكدس بمحطة رمسيس، باعتبارها المحطة النهائية لقطارات وجه قبلى، على أن تستكمل القطارات الممتدة إلى محافظات وجه بحرى فى مسيرها، مبيّنًا أن المحطة تحتوى على 4 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلى ‏بعدد 6 خطوط منها خطان ‏لـ«أسوان ــ الإسكندرية»، وخطان للمناورة، وخطان ‏للقطارات المنتهية ‏فى المحطة والقادمة من الوجه القبلى، بالإضافة إلى 3 أرصفة بعدد 4 خطوط سكك لخط المناشى.

وأوضح المصدر، أن المحطة الجديدة تشهد حاليا التشطيبات النهائية، بعد انتهاء الأعمال الإنشائية وتركيب القضبان، إذ اقترب انتهاء العمل بالواجهة الخارجية للمحطة والمدخل الذى تم تنفيذه على شكل يُشبه مدخل المعابد الأثرية، واستكمال العمل بالمنطقة المحيطة بها وإعادة الشىء لأصله.

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل قطارات إضافية خلال الفترة من 22 يونيو الجارى وحتى 8 يوليو المقبل، بالإضافة إلى القطارات الحالية، حيث تم رفع درجات الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، واتخاذ كافة السبل والآليات التى تكفل توفير الراحة والأمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب.

وشدد وزير النقل، فى بيان أمس، على ضرورة تواجد قيادات الهيئة بغرفة العمليات للإشراف ومتابعة تشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط، وزيادة منافذ بيع التذاكر، لافتا إلى إمكانية تشغيل قطارات إضافية أخرى فى حالة تزايد الطلب من الركاب، ونفاد مقاعد القطارات المجدولة الشغالة والإضافية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك