نهائي الأبطال.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين مانشستر سيتي وإنتر - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نهائي الأبطال.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين مانشستر سيتي وإنتر

محمد جلال
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 10:48 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 10:49 م

حسمت نتيجة التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه فريق مانشستر سيتي نظيره إنتر ميلان على ملعب أتاتورك الأوليمبي، في العاشرة من مساء اليوم السبت، في نهائي دوري الأبطال.

وسيطر الحذر الدفاعي على مجريات الشوط الأول بين الفريقين بالأخص فريق إنتر ميلان الذي سعى من أجل حماية مرماه من استقبال الأهداف.

ففي الدقيقة 27 أطلق إيرلينج هالاند تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس أندرى أونانا بثبات.

ولم تأت الدقائق المتبقية من الشوط الأول بجديد ليعلن حكم المباراة نهايته بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويطمح مانشستر سيتي بقياد مدربه الإسباني بيب جوارديولا في تحقيق اللقب الذي سيكون الأول في تاريخ النادي، وتعويض خسارة نهائي النسخة قبل الماضية عام 2021 أمام مواطنه تشيلسي بهدف نظيف، ويعد "السيتي" المرشح الأوفر حظا من إنتر ميلان في تحقيق اللقب نظرا لما يقدمه من مستويات كبيرة خلال الموسم، حيث نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي للعام الثالث على التوالي والتاسع في تاريخ النادي، كما توج بلقب كأس الاتحاد الانجليزي على حساب غريمه مانشستر يونايتد بالفوز بنتيجة (1/2)، ويرغب في الحصول علي دوري الأبطال لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ ليعادل إنجاز مواطنه مانشستر يونايتد عندما حققها في عام 1999، كما سيصبح جوارديولا أول مدرب في التاريخ يحقق الثلاثية مرتين بعد أن كان حققها في عام 2009 مع برشلونة الإسباني.

ويمتلك "السيتي" مقومات تحقيق اللقب الأوروبي، حيث يعول على نجومه المتألقة وعلى رأسهم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند هداف "البريميرليج" برصيد 36 هدفا، كما يتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 12 هدفا، ودي بروين وجريليش ورودري وإلكاي جوندوجان ورياض محرز وفودين وألفاريز وستونز وإيدرسون.

وتأهل السيتي لنهائي دوري الأبطال عن جدارة واستحقاق، حيث تصدر مجموعته كعادته بسهولة في دور المجموعات برصيد 14 نقطة، ثم أطاح بفريق لايبزيج الألماني في دور الستة عشر، ونجح في تخطي العملاق البافاري بايرن ميونيخ في ربع نهائي البطولة، ثم أطاح بحامل اللقب ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

في المقابل يدخل إنتر ميلان النهائي، وهدفه استعادة أمجاده الأوروبية وتحقيق اللقب الرابع في تاريخه، حيث توج بلقب دوري الأبطال عام 1964 على حساب ريال مدريد، و1965 ضد بنفيكا، و2010 أمام بايرن ميونخ، بينما كان وصيفا لدوري الأبطال "مرتين"، ووصيفا لكأس الاتحاد الأوروبي "مرتين"، وكذلك وصيفا للسوبر الأوروبي مرة واحدة، وفاز "النيراتزوري" بكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك