رئيس جامعة سوهاج: أحبطت محاولة بعض الطلبة تنظيم حفل تخرج خارج الجامعة بتذكرة بـ500 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج: أحبطت محاولة بعض الطلبة تنظيم حفل تخرج خارج الجامعة بتذكرة بـ500 جنيه

أحمد علاء
نشر في: السبت 10 أغسطس 2024 - 9:31 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 9:32 م

قال حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج، إنَّ الجامعة تستشعر منذ فترة حدوث مخالفات في حفلات التخرج، باعتبار أنها تزيد بشكل سنوي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء السبت، أن الجامعة اتخذت إجراء وقائيا عبر إصدار قرار بمنع مشاركة أعضاء هيئة التدريس في حفلات خارج الجامعة.

وأوضح أنه تقرر أيضًا أن الحفلات التي يتم تنظيمها تكون داخل الجامعة، بحضور رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب وعميد الكلية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص يوم في الأسبوع لكل كلية.

وأشار إلى أنَّ حفلات التخرج في الجامعة تكون بمثابة عرس، يُكرَّم فيه الطلبة على النحو الأمثل، ويكون بحضور أولياء الأمور.

ونوه بأنه أحبطت محاولة بعض طلبة إحدى الكليات لتنظيم حفل تخرج خارج الجامعة بسعر تذكرة 500 جنيه، موضحًا أنه تم تحويل الطلبة للشئون القانونية للتحقيق معهم وعدم تكرار ذلك.


وكان الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد صرح تعقيبًا على ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الخروج على القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد، بأن الوزير الدكتور أيمن عاشور وجه بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد.

ووجه الوزير بإفادته بنتائج التحقيق بشكل عاجل، موجها باتخاذ كل الإجراءات المقررة قانونًا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك