2000 لاعب يتقدمون لاختبارات الموسم الثالث من مشروع كابيتانو مصر بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2000 لاعب يتقدمون لاختبارات الموسم الثالث من مشروع كابيتانو مصر بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 8:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 8:22 م

صرح الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن اختبارات الموسم الثالث من المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية "كابيتانو مصر" بالقليوبية شهدت إقبالاً كبيراً على مدار يومين، حيث استقبلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2122 لاعباً تقدموا للاختبار لانتقاء أفضل العناصر لضمها للمشروع، الذي يحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفذه وزارة الشباب والرياضة وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأكد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أن مشروع "كابيتانو مصر" يُعد من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي. يهدف المشروع إلى اكتشاف أفضل المواهب الناشئة في رياضة كرة القدم، لتقديم أجيال جديدة من المواهب إلى المنتخبات الوطنية والأندية المصرية والعالمية، من أجل تبني مواهب جديدة في الكرة المصرية وتحقيق حلم الأطفال في ممارسة اللعبة التي يحبونها.

أقيمت الاختبارات على ملاعب نادي سيتي كلوب بنها يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، حيث استقبلت مديرية الشباب والرياضة المتقدمين للاختبار اعتباراً من الساعة 7 صباحاً، وتم تقسيمهم إلى مجموعات لبدء فعاليات الاختبارات. شملت هذه الفعاليات ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي بحضور الأطباء المتخصصين، وقياسات الطول والوزن، بالإضافة إلى الاختبارات المهارية التي أجرتها اللجان الفنية للتقييم من وزارة الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد حددت شروط التقدم لاختبارات مشروع "كابيتانو مصر" للموسم الثالث، حيث يشترط أن يكون المتقدم للاختبارات من مواليد 2010، وأن يحضر صورة من شهادة الميلاد، وأن لا يكون مسجلاً بأي نادٍ أو هيئة رياضية. يتم التسجيل من خلال الاستمارة عبر الرابط الإلكتروني، علماً بأن جميع الاختبارات مجانية وبدون أي مقابل مادي.

تأتي الاختبارات وعمليات الانتقاء بإشراف اللجنة الفنية لمشروع "كابيتانو مصر"، بقيادة الدكتور محمود سعد، المدير الفني للمشروع، والدكتور السيد الشيحي، والدكتور محمد المسلماني، عضوي اللجنة العليا والفنية للمشروع، والدكتور محمد عبدالمؤمن، وكيل المديرية للرياضة، بالإضافة إلى فريق عمل "كابيتانو" بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من المدربين واللاعبين. شارك في التنظيم فريق "شباب يدير شباب" (YLY) بالقليوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك