سلسلة أرواح في المدينة تكرّم أسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلسلة أرواح في المدينة تكرّم أسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي

محمد حسين
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:57 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:57 م

كرمت سلسلة أرواح في المدينة أسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار أمسية إحياء ذكرى مرور نصف قرن على عرض أفلام نصر أكتوبر، أمس الأربعاء، على المسرح الصغير بالأوبرا، والتي وثقت تلك البطولات والتضحيات التي قام بها الجيش المصري.

وتسلم التكريم أبناء الشهيد إبراهيم الرفاعي: العميد سامح إبراهيم الرفاعي، وليلى إبراهيم الرفاعي.

وقال الصحفي محمود التميمي عن التكريم: "شرف ما بعده شرف.. لو ماحصلش في ليلة أكتوبر من أرواح في المدينة سوى تكريم أسرة أمير الشهداء إبراهيم الرفاعي لدورها في نشر سيرته العطرة وحرصها على تخليد اسمه وأعماله العظيمة لكفاني".

-مدد يا رفاعي

وأضاف التميمي، "اللي خلف ماماتش، وهو بطل خلف أبطال، كل شخص يبذل ما يستطيع في سبيل وطنه -في أي مجال- سواء عسكري أو مدني، فهو بطل ويستحق الاحتفاء والتكريم، ودور السيدة ليلى الرفاعي والعميد سامح الرفاعي في حكي سيرة والدهم البطل يستحق التكريم من مشروع حفظ الذاكرة الوطنية وسلسلة أرواح في المدينة، التي تعمل على استدعاء الأرواح النبيلة بسرد قصصها العظيمة"، متابعا و"أثق أن روح الرفاعي البطل كانت حاضرة معنا في المسرح الصغير بالأوبرا في تلك الليلة الجميلة.. وما أحوجنا لتلك الروح في تلك الأيام.. مدد يا رفاعي مدد بلا عدد".

يذكر أن سلسلة أرواح في المدينة، مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع "القاهرة عنواني" الثقافي قبل أكثر من عامين، بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة منها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية، وتحت رعاية وزارة الثقافة.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك