إدارة المنيا التعليمية تنظم المنتدى التوعوي للتعريف بدور مجالس الأمناء ونقابة المعلمين - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدارة المنيا التعليمية تنظم المنتدى التوعوي للتعريف بدور مجالس الأمناء ونقابة المعلمين

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:13 ص


أكد الدكتور بهاء حسن مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن الإدارة تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" من خلال تنفيذ سلسلة من الأنشطة والندوات واللقاءات التوعوية المتعددة.

يأتي ذلك خلال المنتدى التوعوي الذي نظمته وحدة الدعم والتواصل بإدارة المنيا التعليمية، بالشراكة مع قسم التخطيط الاستراتيجي وقسم التدريب، وبالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية ونقابة المعلمين، والذي استهدف تدريب 304 معلمين للتعريف بدور مجالس الأمناء ونقابة المعلمين.

وأوضحت نجلاء الكاشف رئيس وحدة الدعم والتواصل بإدارة المنيا التعليمية، أهداف مبادرة بداية التي تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل وخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، يساهم في تنمية الإنسان في مختلف المجالات، والذي يعد أهم عنصر في بناء الأوطان.

وأشارت الكاشف، إلى أن المبادرة تتولى إطلاق أنشطة متعددة وورش عمل متنوعة من شأنها التعريف بالحقوق والواجبات لكل أطراف المنظومة التعليمية، والتقريب بين أطراف العملية التعليمية على أرض الواقع، وتحويل تلك المبادرات لتصبح بمثابة ميثاق عمل سواء لأعضاء مجالس الأمناء أو للمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء نقابة المعلمين.

ثم استعرض محسن منير موجه أول التربية الاجتماعية بإدارة المنيا التعليمية، دور مجالس الأمناء في ضوء القرار الوزاري 306 لسنة 2014 وتعديلاته، مؤكداً أن مجالس الأمناء منوطة بدور مهم في تطوير العملية التعليمية والسعي الحثيث بجانب الدولة ووزارة التربية والتعليم؛ لتقويم التعليم وإطلاق المبادرات الإيجابية، بالإضافة إلى أن المجلس بمثابة الرقيب على جودة الأداء بالمدارس.

وفتح موجه أول التربية الاجتماعية بإدارة المنيا التعليمية باب المناقشة لعرض بعض التجارب مع مجالس الأمناء، وقدم عدد من الحضور بعض الأمثلة التي تعطي بارقة أمل في عودة الدور الريادي لمجلس الأمناء، من بينها تزيين جدران المدارس والفصول، والمساهمة في تشجير المدارس والميادين المقابلة للمدرسة، والتبرع بأشياء مادية مثل ماكينة تصوير.
وفي كلمته، أوضح الدكتور بهاء حسن علي مدير الإدارة التعليمية، أن بناء مجتمع قوى ومتماسك يبدأ ببناء الفرد، حيث إن الإنسان الواعي والمتعلم هو المحرك الرئيسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

ثم تحدث مؤمن الخطيب أمين صندوق النقابة الفرعية ورئيس لجنة معلمي مركز المنيا، خلال اللقاء، عن دور نقابة المعلمين واختصاصاتها بموجب قانون المهن التعليمية رقم 79 لسنة 1969 وتعديلاته الجديدة، وفتح باب المناقشة والرد على جميع الاستفسارات المقدمة من المعلمين.

وأضافت الدكتورة فاطمة فاروق رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي، أن هذا اللقاء يعد رقم 12 وفقًا لخطة عمل مبادرة بداية، بما يتوافق مع تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك