رئيس المستقبل للتنمية العمرانية: توقيع اتفاقية شراكة لتطوير 200 فدان مع أحد المطورين خلال أيام - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المستقبل للتنمية العمرانية: توقيع اتفاقية شراكة لتطوير 200 فدان مع أحد المطورين خلال أيام

عفاف عمار
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:25 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:25 م

2000 فدان مساحة المرحلة الرابعة من مستقبل سيتى والانتهاء من التعاقد عليها منتصف 2019


تتفاوض شركة المستقبل للتنمية العمرانية ــ المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتى ــ مع إحدى شركات التنمية العقارية لتطوير نحو 200 فدان بنظام المشاركة فى الإيرادات بين الطرفين، حسب تصريحات المهندس عصام ناصف رئيس مجلس ادارة الشركة لـ«مال وأعمال الشروق».

توقع «ناصف» التوقيع على الاتفاقية الجارى التفاوض بشأنها خلال أيام.

ووقعت «المستقبل للتنمية العمرانية» الأسبوع الماضى اتفاقيتى شراكة لتطوير 419.31 فدان، بواقع 268 فدانا مع شركة مصر إيطاليا و151.31 فدان مع بورتو جروب.

وقال ناصف ان الشركة دخلت فى مفاوضات مع ثلاثة مطورين، تعاقدت على مشروعين، وجارى التفاوض مع المشروع الثالث بمساحة تقارب 200 فدان، مشيرا إلى ان الشركة اشتراطات فنية ومالية ومخططات المشروع قبل التوقيع على اية اتفاقية.
أضاف أن الشركة انتهت من التعاقد على جميع الأنشطة بالمرحلتين الأولى والثالثة، وتستهدف الانتهاء من المرحلة الرابعة ومساحتها 2000 فدان حتى منتصف عام 2019، تم التعاقد بالفعل على 419.31 فدان.
وتحتل هذه المرحلة موقعا استراتيجيا بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة حيث يعتبر نقطة الاتصال بين القاهرة والمشروعات العمرانية الجديدة بشرق القاهرة الكبرى مثل: الرحاب والعاصمة الادارية وتجمع محمد بن زايد وغيرها من التجمعات العمرانية الجديدة.
«تستعد الشركة لاستقبال اول ساكن فى مشروع جرين سكوير فى الربع الأول من عام 2020 من خلال التركيز على توفير جميع الخدمات والمرافق.. حسب تصريحات ناصف، مشيرا إلى أن الشركة اجتمعت مع المطورين بمستقبل سيتى لدراسة إمداد المدينة بنظم ذكية ووسائل انتقال داخلى داخل المدينة.
وأكد ناصف أن الشركة تحرص على التعامل مع المطورين العقاريين الجادين فى جميع التخصصات 
(سكنى ــ تعليمى ــ صحى ــ تجارى ــ إدارى ــ ترفيهى ) والذين يمتلكون جميع القدرات والموارد 
والملاءة المالية لتحقيق رؤية الشركة ومخطط التنمية والتطوير المتكامل للمشروع.
كما أكد أن هذا التعاقد هو استكمال لسلسلة التعاقدات الناجحة التى أبرمتها شركة المستقبل خلال الفترة الماضية مع عدد من المطورين العقاريين فى تنمية وتطوير قطع أراضى بالمرحلة الأولى والثالثة لمشروع
 «مستقبل سيتى» وهم (الأهلى للتنمية العقارية «صبور» ــ أرضك للتطوير العقارى ــ وادى دجلة للتنمية العقارية – بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية – جراند بلازا للاستثمار العقارىو السياحى – تطوير مصر للاستثمار السياحى واستصلاح الأراضى ــ العالمية للتعمير «حسن علام العقارية» ــ ماكسيم للاستثمار العقارى ــ الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة).
ووقعت الشركة اول مشروع بالمشاركة فى يوليو عام 2017 مع شركة الأهلى للتنمية العقارية، مساحة 578 فدان، ووقعت فى ديسمبر الماضى عقد شراكة مع شركة حسن علام العقارية على مساحة 250 فدان، بجانب توقيع عقد شراكة مع شركة تطوير مصر مساحة 325 فدان، وعقد شراء 90 فدان لاقامة مشروعات تعليمية.
وتعد شركة المستقبل للتنمية العمرانية المطور الرئيسى لمشروع «مستقبل سيتى» فى مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 11 ألف فدان، والمشروع يتضمن 5 مراحل مقسمة على 6 آلاف فدان للمشروعات السكنية المتكاملة و2.5 ألف فدان للطرق والمساحات الخضراء و2.5 ألف فدان للمشروعات الخدمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك