سري صيام لـ«عبد العال»: أعجب من رئاستي للجنة لم يحدثني بشأنها أحد - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سري صيام لـ«عبد العال»: أعجب من رئاستي للجنة لم يحدثني بشأنها أحد

إعلان فوز وكيل مجلس النواب الثاني وتهنئة الأعضاء - تصوير: محمد الميموني
إعلان فوز وكيل مجلس النواب الثاني وتهنئة الأعضاء - تصوير: محمد الميموني
إسماعيل الأشول
نشر في: الإثنين 11 يناير 2016 - 11:06 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 11:06 م
رئيس المجلس يقاطع صيام: وصلت الرسالة.. فيه أعضاء آخرين يطلبون الكلمة
اعترض عضو مجلس النواب المستشار سري صيام، على أداء رئيس المجلس علي عبد العال، في إعطاء الكلمة للنواب، مبديا اندهاشه من وجود اسمه ضمن تشكيل مقترح للجنة غرضها مناقشة بعض القرارات بقوانين المعروضة على المجلس، دون علمه.
وقال «صيام» في كلمته التي حرص فيها على ضبط لغته العربية بشكل سليم: إنني بداية أحتج وبشدة على نهج الرئاسة في إعطاء الكلمة، فلقد أرسلت إليك سيادة الرئيس منذ أكثر من نصف ساعة طلبات متكررة مكتوبة أطلب فيها الكلمة ولم أُعطها، ورأيت نوابا أتوا إليك، مع كل احترام، فأعطيتهم الكلمة، وهذا أمر أنا شخصيا لا أقبله.

وأضاف: أريد أن أتحدث في موضوعات هامة، الأول يتعلق بما عرض على هذا المجلس من تشكيل لجان خاصة، وأنا أعجب من أين جاء هذا الأمر، نحن لدينا لجان نوعية في هذا المجلس، عددها تسع عشرة لجنة، وكان المجلس بعد أن انتخب الرئيس والوكيلين أن يستكمل تشكيل هذا المجلس بتشكيل هذه اللجان، التسعة عشر.

وخاطب عبد العال، قائلا: عند ذلك كنت ستجنب هذا البرلمان، هذا الاحتجاج الذي حدث على تشكيل لجان خاصة، وأنا شخصيا عرض علي رئاسة لجنة، لم أعلم باختياري لها إلا من المنصة، وهذا أمر أعجب له، يا سيادة الرئيس.
وقاطع رئيس المجلس، صيام، قائلا :" وبناء عليه"، فرد صيام :" ليس بناء عليه .. أريد الحديث في موضوعات هامة، منها ضرورة المبادرة بتشكيل اللجان التسعة عشر، على أن توزع هذه القرارات بقوانين على اللجان كل في اختصاصها، هذا أمر على جانب كبير من الأهمية لكن في الوقت ذاته كيف يعمل مجلس بدون لائحة داخلية، الرئاسة تقول إنه في الفترة حتى وضع اللائحة
الداخلية ستقودنا الثوابت والتقاليد البرلمانية كيف ذلك ولدينا في الدستور نص صريح يقول إن جميع القوانين واللوائح التي صدرت قبل العمل بهذا الدستور نافذة، ونحن عملنا طبقا للائحة الداخلية لمجلس الشعب في اختيار الرئيس والوكيلين، كيف بعد ذلك نوقف هذه اللائحة ..".

فرد عبد العال :" طبقا للدستور"، وقبل أن يكمل صيام كلمته، تابع رئيس المجلس: "الرسالة وصلت سيادة العضو .. فيه أعضاء آخرين يطلبوا الكلمة"، ثم أعطى الكلمة للنائب محمد أبو حامد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك