مصدر حكومى: افتتاح حديقتى الحيوان والأورمان قبل نهاية العام الجارى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر حكومى: افتتاح حديقتى الحيوان والأورمان قبل نهاية العام الجارى

السيد علاء
نشر في: الخميس 11 يناير 2024 - 8:07 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 8:07 م
القصير: نستهدف صياغة قانون للتعاونيات يحقق طموحات العاملين فى القطاع الزراعى.
قال مصدر حكومى، إن التحالف المسئول عن تطوير حديقتى الحيوان والأورمان بالجيزة سينتهى من أعمال التطوير سبتمبر المقبل أو نهاية العام الحالى على أقصى تقدير، بدلا من مارس 2025.

وأوضح المصدر لـ«الشروق»، أن التحالف تسلم الحديقتين رسميا منتصف سبتمبر الماضى بعد موافقة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على المخطط النهائى لمشروع تطوير حديقتى الحيوان والأورمان.

وقال إن عملية التطوير داخل الحديقتين تسير بشكل منتظم، وسيتم تزويد حديقة الحيوان بحيوانات أخرى لزيادة إقبال الزوار، بجانب تقسيم الحديقة إلى بيئات مختلفة مثل البيئة الأفريقية والأسيوية والأوروبية، بجانب زيادة عدد فصائل الحيوانات لـ190 فصيلا مختلفا، وإضافة أماكن لعمل عروض متنوعة وجاذبة.

ولفت إلى أنه يجرى الآن التنسيق مع إدارة المرور ومحافظة الجيزة بشأن حفر النفق الأرضى الذى سيربط بين الحديقتين، مؤكدا أن أعمال الحفر ستتم قريبا كونه يستلزم وقتا وجهدا وأعمالا إنشائية كبيرة.

فى سياق آخر، بحث وزير الزراعة، السيد القصير، خلال اجتماع مع قيادات الوزارة ورؤساء الجمعيات والاتحادات التعاونية الزراعية، أمس، آليات تطوير التعاونيات الزراعية، ودورها فى دعم المزارعين، مؤكدا أهمية الاستفادة من كل الأفكار والرؤى المطروحة من أهل الخبرة والاختصاص حتى يخرج قانون التعاونيات بالشكل الذى يحقق طموحات العاملين فى القطاع الزراعى.

وأضاف القصير، فى بيان اليوم، أن التعاونيات الزراعية تعد الحلقة القريبة من الفلاح، ويجب تعزيز دورها فى توفير مدخلات الإنتاج والميكنة الحديثة وتسهيل الحصول على التمويل، وتسويق المنتجات الزراعية، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، مضيفا أن أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادى فيما يتعلق بتنمية وتطوير قطاع الزراعة هو تطوير التعاونيات الزراعية.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه نظرا لما تمتلكه مصر من خبرة تاريخية وشبكة كبيرة من التعاونيات الزراعية، أصبحت تلك التعاونيات محط اهتمام خلال الآونة الأخيرة للاستفادة من إمكاناتها البشرية والمادية؛ بما يعزز دورها فيما يتعلق بالتنمية الزراعية، من خلال التصدى لما يواجهها من تحديات وصعوبات حتى تتمكن من القيام بدورها بفعالية وبما يخدم التنمية الزراعية والاقتصادية فى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك