محمد سعد عبد الحفيظ: هيكل ترك بصمة هي الأهم في تاريخ الصحافة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد سعد عبد الحفيظ: هيكل ترك بصمة هي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

تصوير: أحمد عبد الفتاح
تصوير: أحمد عبد الفتاح
محمد فتحي
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 1:20 م

قال محمد سعد عبد الحفيظ وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة التدريب بالنقابة، إن مؤسسة هيكل للصحافة العربية كانت حريصة على تحويل رغبة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل بتدريب الصحفيين ورفع كفاءاتهم ومهاراتهم، وأطلقت النقابة شراكة ممتدة معها لعامين، ستنتهي في مارس 2025، وتتمنى النقابة أن تتجدد.

ووجه عبد الحفيظ خلال كلمته، بحفل توزيع جوائز دورة صحافة البيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي، وافتتاح دورة تغطية الحروب والنزاعات في عصر المنصات الرقمية، التحية باسم مجلس النقابة، على الجهد الذي بذلته المؤسسة، ليس في تمويل الدورات التدريبية فقط، ولكن في متابعة المشروعات المُنجزة، والنتائج، ونشرها.

وأضاف: "أنتمى لمدرسة الأستاذ محمد حسنين هيكل، وكنت أتمنّى أن أنال شرف التعلّم المباشر منه، وهو الذي استطاع ترك بصمة هي الأهم في تاريخ الصحافة العربية، ومدرسة مفتوحة من خلال ما تركه من كتب ومقالات وتقارير وتحقيقات، مؤكدا أن هذه المدرسة ستظل تفتح أبوابها من خلال مؤسسة هيكل بما تقدمه من منح، ليظل حال الصحافة بخير كما كان يرغب هيكل رحمه الله.

وافتتحت نقابة الصحفيين، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، اليوم، دورة هيكل الجديدة عن تغطية الحروب والنزاعات في عصر المنصات الرقمية.

جاء ذلك بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، ونقيب الصحفيين الأسبق يحيي قلاش، والكاتب الصحفى عبد الله السناوي، ووكيل النقابة ورئيس لجنة التدريب محمد سعد عبد الحفيظ، ووكيل النقابة ورئيس لجنة القيد هشام يونس، بالإضافة لزوجة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل هدايت تيمور، وعضو مجلس أمناء مؤسسة هيكل هدايت على هيكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك