عمرو أديب: مش بالع زيارة أردوغان لمصر.. لكن للشعوب مشاعر وللدول مصالح - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: مش بالع زيارة أردوغان لمصر.. لكن للشعوب مشاعر وللدول مصالح

هديل هلال
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 10:21 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 10:22 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجري الأربعاء المقبل زيارته الأولى لمصر منذ 11 عامًا، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة «مهمة جدًا».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «خلال الـ11 سنة الماضية، كانت العلاقات من أسوأ ما يمكن، الموقف التركي من مصر عدائي، وكان الموقف المصري من أنقرة غير مرحب وغير مساند لما كان يحدث في السنوات الماضية».

واستطرد: «بعيدًا عما حدث وحساب السنين، تلك الزيارة مهمة جدًا، أنا على المستوى الشخصي مش بالعها ولست سعيدًا كثيرًا بتلك الزيارة، لكن الشعوب لها مشاعر والدول لها مصالح»، بحسب وصفه.

وأشار إلى أن الزيارة تحدث نوعًا من تبريد العلاقات وتطويرها بين القاهرة وأنقرة، قائلًا إن «تركيا اتخذت الكثير من الخطوات لتثبت أنها لم تعد عدوة لمصر، أو تضمر لمصر ورئيسها الكثير من العداء كما كان في الماضي».

ونوه بأن «أنقرة وإسطنبول كانتا بمثابة منصات صواريخ إعلامية موجهة ضد مصر»، مضيفًا: «اليوم تستطيع أن تنظر لتلك الزيارة بالكثير من التدبر والدهشة، سبحان مغير الأحوال كنا فين وبقينا فين، لا ننكر أن تركيا قوة إقليمية، والعلاقات الجيدة معها مسألة مهمة».

ويزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دولة الإمارات، الاثنين والثلاثاء، قبل أن يتوجه إلى مصر، الأربعاء، حسبما أعلنت الرئاسة التركية.

وأوضحت الرئاسة أن أردوغان سيحضر «القمة العالمية للحكومات» في دبي، الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سيجري لقاءً ثنائياً مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك