صلاح يصارع هدافي الدوري الإنجليزي في «موسم استثنائي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يصارع هدافي الدوري الإنجليزي في «موسم استثنائي»

الشروق
نشر في: الإثنين 11 مارس 2019 - 1:43 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2019 - 1:43 م

يقود محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي كتيبة المهاجمين في البريميرليج لتصدر الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز لقائمة الأعلى إحرازًا للأهداف على مدار تاريخ المسابقة.

وأفردت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريرًا عن تميز الموسم الجاري من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ملف الفاعلية الهجومية وإحراز الأهداف، حيث يعد حتى الآن هو الأعلى من بين جميع النسخ السابقة.

ويتصدر الأرجنيتني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 هدفًا بفارق هدف واحد عن محمد صلاح وهاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، وبيير أوباميانج، لاعب أرسنال.

وشهد الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز إحراز 847 هدفًا في 299 مباراة فقط، بمعدل 2.83 هدف في كل مباراة، وهو ما يعد الأعلى في تاريخ البريميرليج، بفارق 0.2 هدف عن موسم 2011/2012 الذي شهد إحراز 1066 هدفًا في 380 لقاء.

ونشرت صحيفة دايلي ميل صورة لمحمد صلاح من إحدى مباريات الموسم الحالي معلقة عليها :"محمد صلاح هو أحد اللاعبين الذين يساهمون لوصول الدوري إلى آفاق جديدة في الأهداف المسجلة".

يُذكر أن محمد صلاح يهدف للحفاظ على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز التي حصل عليها بالموسم الماضي برصيد 32 هدفًا، إلا أنه يحتاج لـ 15 هدفًا لمعادلة رقمه السابق، والذي قد يحتاج لأكثر منه للحفاظ على جائزته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك