هند صبري بعد حفل الأوسكار: مخرجة فيلم بنات ألفة عبقرية وستعود يوما بالجائزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هند صبري بعد حفل الأوسكار: مخرجة فيلم بنات ألفة عبقرية وستعود يوما بالجائزة


نشر في: الإثنين 11 مارس 2024 - 11:37 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 11:47 م

أعربت الفنانة التونسية هند صبري عن سعادتها بمشاركة الفيلم الوثائقي "بنات ألفة" بجائزة الأوسكار، والتي شاركت فيه مع مواطنتها المخرجة كوثر بن هنية.

وكتبت "هند"، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار، والتي حضرتها مع المخرجة كوثر بن هنية، بعد ترشح فيلمهما "بنات ألفة" للمنافسة على الأوسكار ضمن خمسة أفلام وثائقية وصلت للمنافسة النهائية: "يا لها من ليلة مليئة بالفخر، شكرا كوثر بن هنية لكونك مخرجة عبقرية أثبتت أن لدينا قصص وحكايات تستحق أن تروى".

وأضافت "صبري": "أنا واثقة إنك ستعودين يوما إلى الوطن ومعك جائزة الأوسكار".

وكانت هند صبري قد تألقت في إطلالتها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث ارتدت فستانا من تصميم المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران.

الفيلم فاز من قبل بجائزة سيزار الفرنسية العالمية التي تعتبر الأوسكار الفرنسي، وواحدة من أهم الجوائز السينمائية في العالم.

كما عرض في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز مؤخرًا بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر، وقبلها بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي، وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما.

الفيلم بطولة هند صبري ومن إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية، ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

والفيلم عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها أربع بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك