بايدن يجتمع مع مودي على وقع مطالب أمريكية بوقف زيادة واردات النفط الروسي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بايدن يجتمع مع مودي على وقع مطالب أمريكية بوقف زيادة واردات النفط الروسي


نشر في: الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:29 ص

قال البيت الأبيض، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اجتماعًا عبر الإنترنت مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الاثنين، في وقت أوضحت فيه الولايات المتحدة أنها لا تريد أن ترى أي زيادة في واردات الهند من الطاقة الروسية.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيانٍ أوردته شبكة «يورو نيوز»: «سيواصل الرئيس بايدن مشاوراتنا الوثيقة بشأن عواقب الحرب الروسية الوحشية على أوكرانيا وتخفيف تأثيرها المزعزع للاستقرار على إمدادات الغذاء العالمية وأسواق السلع الأساسية".

وصرّح داليب سينج نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للاقتصاد الدولي، الذي زار الهند في الآونة الأخيرة، بأنّ الولايات المتحدة لن تضع أي خط أحمر للهند بشأن وارداتها من الطاقة الروسية، لكنها لا تريد أن ترى زيادة سريعة في المشتريات.

وأظهرت بيانات، أنّ الهند اشترت ما لا يقل عن 13 مليون برميل من النفط الخام الروسي منذ أن غزت أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، بعد أن أغرتها التخفيضات الكبيرة في أعقاب العقوبات الغربية على الكيانات الروسية وذلك مقارنة بنحو 16 مليون برميل للعام الماضي بأكمله.

وذكر البيت الأبيض أن هذا الاجتماع سيسبق الاجتماع الوزاري «الأمريكي الهندي 2 + 2» بين وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن ووزيري الشئون الخارجية والدفاع الهنديين سوبراهمانى جايشانكار وراجناث سينج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك