ضبط متهم ببيع أراض وهمية للمواطنين في «الشروق» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط متهم ببيع أراض وهمية للمواطنين في «الشروق»

كتب ـ مصطفى عطية:
نشر في: الأحد 11 يونيو 2017 - 6:11 م | آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 6:11 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط "مستريح جديد" باع أراض وهمية لمواطنين في مدينة الشروق.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث الأموال العامة بوقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص، والذي استولى منهم على مبالغ مالية بزعم تخصيص قطع أراضي لهم في مدينة الشروق بموجب عقود مزيفة.

وكشفت التحريات أن وراء الواقعة "خالد. س" 50 عاماً هارب من 26 قضية وعليه أحكام بلغت حوالي 14 عاما، مشيرة إلى أن المتهم استقطب ضحاياه عبر شركة تسويق عقاري وهميه لبيع وتقسيم الأراضي من خلال إعلانات مختلفة عن بيع قطع بطريق مصر الإسماعيلية أمام مدخل الشروق، وتمكن من تزوير العديد من التوكيلات الرسمية وعقود البيع لمالكي قطع الأراضي المعلن عنها.

وتمكنت القوات من ضبط المتهم بمقر الشركة وعثر بحوزته على 4 كارنيهات مزورة بمهن مختلفة، و7 أكلاشيه تحمل توقيع "رئيس مجلس الإدارة والأخرى خاصة بالشركة إداراتي المبيعات والحسابات" تستخدم في ختم المحررات وعقود البيع.

وعثر بحيازته على (عقود بيع وقرارات تخصيص وتوكيلات رسمية) تم التلاعب بالبيانات الخاصة بالمحو والإضافة والتعديل تفيد ملكية المتهم للعديد من الأفدنة بطريق مصر الإسماعيلية، وتم ضبط 33 عقد بيع وهمي وعدد من "كمبيالات وإيصالات النقدية" الخاصة بالضحايا بقيمة حوالي 6 ملايين جنيه، وتبين أن المتهم تمكن من تحرير عقود بيع لأكثر من 250 شخصًا، وبسؤال عدد من الضحايا أكدوا استيلائه على مبالغ مالية بإجمالي 400 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك