تايوان تعلن إغلاق المفاعل النووي قبل الأخير في البلاد يوليو الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تايوان تعلن إغلاق المفاعل النووي قبل الأخير في البلاد يوليو الجاري

تايبيه (د ب أ)
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 11:22 ص | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 11:22 ص

أعلن المتحدث باسم الحكومة التايوانية، أن تايوان ستغلق مفاعلها النووي العامل قبل الأخير في وقت لاحق من يوليو الجاري، حتى في الوقت الذي يناقش فيه الساسة ما إذا كان يجب تغيير مسار خطة التخلص التدريجي من الطاقة النووية.

وقال المتحدث باسم الحكومة التايوانية، تشين شيه كاي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إنه سيتم إغلاق المفاعل رقم 1 في محطة مانشان للطاقة النووية، التي تديرها شركة الطاقة التايوانية "تايوان باور" المملوكة للدولة، في 27 يوليو الجاري، كما كان مقررا سابقا، نظرا إلى انتهاء تراخيص تشغيلها المحددة بـ 40 عاما، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف تشين أنه بمجرد إغلاق المفاعل، لن يتمكن من إعادة التشغيل بسرعة حتى لو تم تغيير القواعد لتمديد العمر التشغيلي للمفاعل.

وأمضى النواب ساعات في نقاش حامي الوطيس أمس الأربعاء، حول خطة "الحزب الديمقراطي التقدمي" الحاكم في تايوان للتخلي عن الطاقة النووية في عام 2025.

وطرح أعضاء في أحزاب المعارضة خطة لتمديد العمر التشغيلي للمفاعلات، ولكن لم يتم إجراء أي تصويت على هذا الإجراء حتى الآن.

وقال تشين "موقف الحكومة واضح للغاية"، مضيفا أنه "لن تتم المناقشة إلا عندما يتم حل قضية النفايات النووية، وضمان سلامة الطاقة النووية، وعندما يكون هناك توافق في الآراء بين المجتمع".

يشار إلى أنه بإغلاق المفاعل رقم 1 في محطة مانشان، سيكون آخر مفاعل متبقي في تايوان هو المفاعل رقم 2 في محطة مانشان، والمقرر حاليا إغلاقه في مايو 2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك