رئيس حزب مصر 2000: الحوار الوطني منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا التي تهم الرأي العام - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب مصر 2000: الحوار الوطني منصة حيوية لمناقشة وطرح القضايا التي تهم الرأي العام

علاء شبل
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 1:21 م | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 1:21 م

قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إن توصيات ومخرجات الحوار الوطني تعتبر بمثابة خارطة طريق تتجاوز الحكومة بتنفيذها كل التحديات التي تواجه الدولة المصرية قيادة وشعبا، حيث أطإن التوصيات تحدد الطريقة للتعامل بشكل سريع وفعال مع الأشكاليات في جميع الملفات وهذا هو الهدف الأعلى لكل الحكومات الديمقراطية.
وأضاف "غزال"، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن عودة الحوار الوطني تمثل أهمية كبيرة إلى مكونات الشعب المصري لما تطرحه جلسات الحوار من قضايا وموضوعات مهمة تتطرق إلى جميع القضايا الغاية في الأهمية للدولة قيادة وشعبا، وتسعى لحل المشكلات وتقديم كل ما يخدم مصلحة المواطنين، ويسهم في إفراز نتائج تدعم جهود الدولة في التنمية وبناء الجمهورية الجديدة على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح غزال، أن الحوار الوطني منصة حيوية جاء لمناقشة وطرح القضايا السياسية والأقتصادية والاجتماعية والقانونية التي تهم الرأي العام بيد أن وضع القضايا الهامة على رأس أولويات الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز "الديمقراطية التشاركية" حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأكد رئيس حزب مصر 2000، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني كانت له نتائج بناءه، وهي التأكيد على تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني بالتنسيق مع الحكومة الجديدة، وبناء جسور ثقة وتعاون وعمل مع الوزراء الجدد في الملفات والقضايا المختلفة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة المشاركة والتنسيق والتعاون، لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي.

وأشار إلى أن أهم ما يميز جلسات الحوار الوطني أنها تُجرى بلا أي قيود أو خطوط حمراء، وهو ما جعلها بمثابة ساحة تلتقي بها الأحزاب السياسية المصرية لكي يتناقشوا معًا حول القضايات التي تتعرض لها مصر الدولة والمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك