إعلام زفتى يعقد ندوة عن المبادرات الرئاسية وتحقيق حياة أفضل لمواطني الغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام زفتى يعقد ندوة عن المبادرات الرئاسية وتحقيق حياة أفضل لمواطني الغربية

علاء شبل:
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 2:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 2:55 م

نفذ مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية، ندوة إعلامية تحت عنوان المبادرات الرئاسية وتحقيق حياة أفضل، في قاعة المؤتمرات بالمستشفى العام بزفتى.


تحدث في الندوة كل من الدكتورة زينب عبدالله عميرة مدير عام الإدارة الصحية بزفتى، والدكتور مازن أحمد سليمان مسئول المبادرات الرئاسية بالإدارة الصحية بزفتى.

وتم من خلال الندوة استعراض بعض المبادرات التي اهتمت بالحد من الأمراض واكتشافها مبكراً وأهم هذه المبادارة التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين ومنها، مبادرة "100 مليون صحة - الكشف المبكر عن فيرس سي"، فهي أولى المبادرات وأكثرها نجاحاً، مثل مبادرة الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وغيرها، ومبادرة الاعتلال الكلوي بالكشف عن أمراض الكلى، والمستهدف منها الشباب من سن 40 وأقل.

ومن منطلق الاهتمام بالمرأة، تم التعريف بمبادرة صحة الأم والجنين، والتي يتم من خلالها متابعة الحمل والأم خلال فترة الحمل، ومبادرة لاكتشاف الأمراض السرطانية، حيث تستهدف أمراض سرطان "القولون - الرئة - عنق الرحم - البرستاتة – الثدي"، ومبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.

يذكر أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالطفل، فتم تفعيل مبادرات "فحص السمع للآطفال من عمر 28 يوما - اكتشاف الأمراض الوراثية من سن يوم إلى 28 سنة - التقزم - النحافة - السمنة" وغيرها.


يشار إلى أن لكل متردد على الوحدات الصحية التي بها هذه المبادرات ملف خاص يتابع حالته الصحية.

كما يتم تدريب العاملين بالوحدات الصحية والرائدات الريفيات على توعية المواطنين بضرورة التواجد والمتابعة المستمر للحفاظ على صحته وصحة أسرته.

حضر الندوة لفيف من موظفي وموظفات الثقافة الصحية التربية والتعليمية والصحة الرئدات الريفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك