«المصرية لنقل الكهرباء» تتفاوض مع البنوك لاقتراض 3 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية لنقل الكهرباء» تتفاوض مع البنوك لاقتراض 3 مليارات جنيه

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:04 ص

تتفاوض الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع عدد من البنوك العاملة فى السوق المصرية للحصول على تسهيلات ائتمانية بنحو 3 مليارات جنيه، تبعا لمصادر مصرفية تحدثت إلى «مال واعمال».
وتسعى الشركة للحصول على القرض بغرض توفير السيولة اللازمة لتمويل تنفيذ العديد من خطوط نقل الكهرباء ومحطات المحولات وتنفيذ أعمال الصيانة لمحطات إنتاج الكهرباء.
وتعتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء توقيع العقد النهائى لإنشاء 4 محطات محولات بمنطقة بنبان فى أسوان مع شركة أكس دى إيجيماك الصينية، الشهر المقبل. وينص العقد على إنشاء 4 محطات محولات بقدرة 2000 ميجا فولت لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية فى أسوان بقدرة 2000 ميجاوات.
وتجاوزت القروض والتسهيلات التى تسعى شركات الكهرباء الحصول عليها خلال النصف الاول من العام الحالى نحو 30 مليار جنيه، منها 10 مليارات جنيه يجرى التفاوض حولها بين الشركة القابضة للكهرباء وتحالف مصرفى يضم 9 بنوك، وذلك لتمويل انشاء ثلاث محطات توليد كهرباء هى بنى سويف والعاصمة الادارية والبرلس، التى تعاقدت على تنفيذها شركة سيمنس الالمانية، بقدرات تصل إلى 13.2 ألف ميجاوات، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 6 مليارات يورو، بما يعادل نحو 51 مليار جنيه.
واتفقت «سيمنس» مع شركات السويدى إليكتريك وأوراسكوم للإنشاء وحسن علام، للمشاركة فى تنفيذ المشروعات
كما انتهى تحالف مصرفى من تدبير 10 مليارات جنيه حوالة مستحقة للشركة القابضة للكهرباء لسداد جزء من مديونياتها المستحقة للهيئة العامة للبترول بمشاركة 10 بنوك، ويتكون التحالف المرتب للتمويل من بنوك «الأهلى، مصر، القاهرة، العربى الأفريقى، قطر الوطنى، التجارى الدولى، عودة، الأهلى المتحد، العربى، أبوظبى الوطنى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك