«العليا» تعلن الترتيبات النهائية لانتخابات المصريين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا» تعلن الترتيبات النهائية لانتخابات المصريين بالخارج

المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات
المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات
نور رشوان
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 12:12 م | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 12:12 م

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إنه "تم الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تيسيير وسلامة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات البرلمانية".

وأوضح مروان، في مؤتمر صحفي تم عقده بوزارة الخارجية للإعلان عن الترتيبات النهائية لانتخابات المصريين بالخارج، صباح الأحد، أن "هناك بعض الدول بها كثافة عددية كبيرة للمصريين، مثل الكويت والسعودية والإمارات وإيطاليا، ولذلك قامت وزارة الخارجية بزياة أعداد الدبلوماسيين والإداريين بها لمواجهة هذه الزيادة العددية".

وأضاف أنه "في إطار حرص اللجنة العليا للانتخابات على تسهيل الإجراءات، سمحنا بتصويت المصريين بالخارج دون تسجيل مسبق"، متوقعًا أن يؤدي هذا الإجراء إلى زيادة نسبة التصويت بشكل كبير.

وتابع "عملية فرز الأصوات ستتم في أمكان الاقتراع بكل شفافية، بحضور وكلاء المرشحين"، مضيفًا: "رئيس البعثة بالخارج يماثل القاضي بالداخل، حيث سيكون له نفس الصلاحيات والسطات، وحق تقرير ما يشاء في حدود الضوابط القانونية".

وطالب المصريين بالخارج بالمبادرة والإسراع في الإدلاء بأصواتهم؛ وذلك لأهمية هذه الانتخابات، مضيفًا: "أطالبهم أيضًا بالتأكد من عدد المقاعد المخصصة للدائرة التي ينتخبون بها، وذلك منعًا لبطلان عملية التصويت".

واختتم المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، المؤتمر متوجهًا بالشكر لوزارة الخارجية؛ للتعاون مع اللجنة في تنظيم عملية تصويت المصريين بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك