بالفيديو.. رئيس «دينية النواب»: تفجير كنيسة البطرسية «شنيع».. والإسلام بريء منه - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئيس «دينية النواب»: تفجير كنيسة البطرسية «شنيع».. والإسلام بريء منه

عمرو محمد
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:08 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:08 م
وصف الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية بـ«الشنيع والآثم»، قائلًا: «هذا عمل لا يرضي الله».

وقال «العبد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الأحد، إن الإسلام بريء من مرتكبي هذه الجريمة، ومن أعمالهم، مضيفًا: «الإسلام لا يعرف التطرف أو الإرهاب، سواء كان إرهابًا لمسلم أو لغير مسلم».

وأضاف: «هؤلاء لا يعرفون الدين، فلا دين ولا وطن ولا عقل لهم على الإطلاق، فهم يريدون التفرقة بين مسلمي ومسيحيي مصر، وإحداث الفتن بينهم، وهذا لن يحدث، والأمر مردود عليهم قريبًا»، مطالبًا كافة المسؤولين بالحفاظ على الوطن، ومعاقبة كل من يخرج عن إطار الشرائع السماوية والقانون.

وكان انفجارًا قد وقع صباح اليوم الأحد، بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 26 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك