شوقي السيد: يجب محاكمة «جنينة» جنائيا بعد «إثبات تضليله للرأي العام» - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شوقي السيد: يجب محاكمة «جنينة» جنائيا بعد «إثبات تضليله للرأي العام»

الدكتور شوقي السيد، الفقيه القانوني والدستوري ارشيفية
الدكتور شوقي السيد، الفقيه القانوني والدستوري ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 6:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 6:26 م
قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه القانوني والدستوري، إن بيان لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "صحح المفاهيم المغلوطة" بعد مراجعة تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، حول وجود فساد في الدولة يقدر بـ600 مليار جنيه لعام 2015 فقط.

وأضاف «السيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة الآن» المذاع على فضائية «الحياة»، الثلاثاء، أن الرقم الذي أعلنه «جنينة» عن حجم الفساد، كان مؤشرا لنتائج اللجنة، بـ"وجود تضخيم وتضليل وأن هذا الرقم غير صحيح".

وشدد على أن تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات "أصابت الرأي العام بإحباط غير مسبوق، وشوه صورة مصر في الخارج خاصة وأن حجم الفساد الذي أعلنه مفزع للجميع"، مؤكدًا على أن "جنينة ليس من حقه مخاطبة الرأي بما يتوصل له الجهاز، لكن عليه أن يرسل تقاريره لرئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب".

وتابع: «يجب تحويل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيق جنائيًا في تصريحاته، خاصة وأن لجنة تقصي الحقائق أثبتت التضليل والتضخيم في تصريحاته، خاصة وأن تصريحات جنينة أثارت البلبلة للرأي العام، وأساءت للدولة ويجب محاسبته عليها جنائيا».

يشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق أصدرت تقريرا اليوم قالت فيه إن تصريحات «جنينة تحمل مغالطات وتضخيما في الأرقام، وتضليلا للجهات الموجهة لها، حيث إنه تم احتساب أرقام الفساد أكثر من مرة في أكثر من موضع ما أدى لتضخيم الرقم، بالإضافة لسوء استخدام كلمة الفساد في مواضع تحول الإنجازات إلى وقائع إهمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك