رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية: التحضير لزيارة 15 طبيبا هولنديا في أكثر من تخصص - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية: التحضير لزيارة 15 طبيبا هولنديا في أكثر من تخصص

محمد عبد الناصر
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:34 ص

• مكاوى: مقترح يتضمن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الهجرة والجمعية ومستشفى مجدي يعقوب لجراحة القلب


أكد الدكتور محمد مكاوي، رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية، حرصه على التعاون مع وزارة الهجرة، بجانب وزارة الصحة في مصر، لافتا إلى أنه سيتم التحضير لزيارة وفد من 15 طبيبا هولنديا في أكثر من تخصص على رأسهم جراحة القلب، وعدد من الاستشاريين في تخصص غرف العمليات والعناية المركزة، إضافة إلى متخصصين في التعامل مع الأجهزة المتقدمة بشأن عمليات جراحة القلب، بالإضافة إلى متخصصين في التدريب بمجال التمريض.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور محمد مكاوي، رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية، وسعيد عثمان، نائب رئيس الجمعية وعضو اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، وذلك لبحث التعاون لدعم القطاع الصحي بمصر.

ووجه مكاوي، الشكر لوزيرة الهجرة، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مستعرضا مقترحه الخاص بشأن استقدام عدد من الأطباء الهولنديين لخدمة المواطنين المصريين في المحافظات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

وأعرب رئيس جمعية الصداقة الهولندية المصرية، عن تقديره لجهود وزيرة الهجرة في رعاية الجاليات المصرية في الخارج وتلبية احتياجاتهم والتواصل المستمر، مستعرضا أنشطة الجمعية المختلفة لتقديم خدمات طبية مختلفة للفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين، إضافة إلى التبرع لعدد كبير من المستشفيات بمختلف المحافظات، وخلال هذه الفترة يتم العمل على التنسيق للتبرع بثلاثة أجهزة بتكنولوجيا متقدمة ومتطورة لجراحات القلب.

وخلال اللقاء، تم استعراض مقترح من رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية يتضمن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الهجرة والجمعية ومستشفى مجدي يعقوب لجراحة القلب، والذي يستهدف العمل لخدمة الفئات الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الدولة المصرية، والتبرع بثلاثة اجهزة طبية متقدمة تكنولوجيا لعلاج القلب.

وشددت جندي، على ترحيبها بمقترح رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية، موجهة بجمع البيانات الخاصة بالأطباء الهولنديين للتواصل مع وزارة الصحة وأيضا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن التعاون مع المستشفيات الجامعية، لاستخراج التصاريح اللازمة لهم، كذلك وضع آلية التعاون من أجل المساهمة في تقديم الخدمات الصحية المختلفة للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك