بدعوى سوء المعاملة.. إحالة متهم بقتل نجل زوجته الطفل في الإسكندرية للمفتي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدعوى سوء المعاملة.. إحالة متهم بقتل نجل زوجته الطفل في الإسكندرية للمفتي

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2024 - 12:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 12:00 ص

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد محجوب محمد العباسي، اليوم الأحد، أوراق "م.أ.ع" سائق، لمفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم موعدًا للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل الطفل "أ.س.ع"، 7 أعوام، وذلك في القضية المقيدة برقم 24567 لسنة 2023 جنايات سيدي جابر.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر؛ يفيد بورود إشارة من المستشفى، حول وفاة طفل، متأثرا بإصابته داخل محل سكنه، الكائن في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، قتل المتهم الطفل عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم المُصمم على إزهاق روحه، وذلك إثر وجود ضغائن شديدة في نفس المتهم تجاه المجني عليه لسوء تعامله معه، بحكم أنه زوج والدته.

وأضافت التحقيقات أن المتهم هداه شيطانه إلى تنفيذ مبتغاه فور انفراده بالمجني عليه بعد أن غادرت زوجته "والدة الطفل" المنزل متجة للعمل، فأبلغها أنه سيعتدي على الطفل، فأخذت تستعطفه، وتطلب منه عدم التعدي عليه، وأخبرته أنها في الطريق إليهما.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وأثناء عودة الأم وهي في الطريق هاتفت المتهم تترجاه بعدم التعرض للطفل، فأخبرها بأنه تعدى عليه ونال منه بعدة ضربات بالأيدي في جميع أنحاء جسده، وأثناء وصول والدة المجني عليه إلى المنزل أبصرته مسجي على الأرض وبه عدة إصابات أدت إلى تبوله لا إراديا.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وعند محاولة الأم اصطحابه إلى المستشفى لعلاجه منعها المتهم، فأخذت تستعطفه وتتوسل إليه حتى تركها، فأسرعت بطفلها إلى المستشفى فأخبرها الأطباء فأنه قد فاضت روحه إلى بارئها وفارق الحياة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد كمين للمتهم، وبإلقاء القبض عليه، ومواجهته أقر بالواقعة، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة؛ قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف محمد مجدي الجندي، ورامه سعد محمد طبيخه، ووائل محمد صبري، وسكرتير محكمة الجنايات، سعيد عبدالعظيم يعقوب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك