اليوم.. بيت العائلة المصرية يناقش مستقبل سوق العمل في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. بيت العائلة المصرية يناقش مستقبل سوق العمل في مصر


نشر في: الأحد 12 مايو 2024 - 2:03 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2024 - 2:03 م

تنظم لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، أمسية حوارية بالتعاون مع وزارة الثقافة، بعنوان: "التعليم ومستقبل سوق العمل في مصر"، 8 مساء اليوم الأحد بقصر الأمير طاز.

وتأتي الندوة، في إطار برنامج اللقاءات الفكرية والثقافية التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش في المواقع التابعة له.

ويشارك في الندوة كل من النائب عبدالمنعم أمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وزميل أكاديمية ناصر العسكرية وعضوة لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية، والدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة السابق ومدير مركز تواصل مصر لدراسات وبحوث الشباب، والدكتورة أميرة جمال أستاذ ورئيس قسم الصحة العامة، وطب المجتمع بكلية الطب بجامعة قناة السويس، ويدير الندوة الناقدة الادبية د. ناهد عبد الحميد عضوة لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية. 

وتقام الندوة، بحضور الدكتور مسعد عويس رئيس لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، والقس إرميا مكرم المقرر المناوب، ولفيف من أعضاء اللجنة والشخصيات العامة المهتمة بالموضوع.

وتناقش الندوة، عددًا من المحاور الهامة التي تشمل تحديد مدى التوافق بين المناهج التعليمية في مرحلتى التعليم الأساسي والجامعي مع متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية، واستعراض اتجاهات سوق العمل الحالية في مصر العالم، والنقاش حول تأثير التكنولوجيا على التعليم وسوق العمل، وأبرز المهارات اللازمة للخريجين في بيئة العمل الجديدة، وأبرز السبل للنهوض بدور مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية في تأهيل الشباب المصري على المستوى الاقتصادي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك