رئيس الحكومة: أثق أن الاقتصاد سينمو بشكل مستدام ومستقر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة: أثق أن الاقتصاد سينمو بشكل مستدام ومستقر

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 مايو 2024 - 12:10 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2024 - 12:10 م

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ثقته بأن الاقتصاد المصري سينمو بشكل مستدام ومستقر في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وأضاف في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأحد، أن المشكلة تكمن في المخاطر الخارجية، قائلًا إن التطورات الجيوسياسية تمثل الخطر الأساسي الذي يمكن أن يضر بالرؤية الاقتصادية طويلة المدى.

وأكد أن مصر تبذل الجهود الممكنة لتهدئة الوضع والنزاعات والحروب المندلعة في المناطق المحيطة، منوهًا ان «ما يحدث في غزة له تأثيرات على البحر الأحمر والعالم كله».

واستطرد: «العالم يعاني من ارتفاع تكلفة التجارة والتأمين والنقل، وكل تلك التطورات أدت إلى انخفاض إيرادات قناة السويس من العملة الأجنبية.. هذه صدمات خارجية لسنا مسئولين عنها، ولكن نتمنى أن تهدأ الأزمة قليلًا خلال هذا العام حتى نتمكن من المضي قدمًا».

ولفت إلى أن مصر دولة تعاني من ندرة المياه، مشيرًا إلى أن تغير المناخ والاحتباس الحراري عوامل تؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في مناطق الساحل الشمالي والدلتا.

وأشار إلى أن «الحكومة بدأت وضع مبادرات وإطلاق منصات وطنية تركز على الأمور المعنية بالمياه والطاقة والغذاء كمنصة (نوفي)، حتى تتمكن مع الشركاء من تخطي المخاطر الخاصة بتغير المناخ».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك