لجنة الثقافة بمجلس النواب توافق على موازنة المجلس الأعلى للإعلام - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة الثقافة بمجلس النواب توافق على موازنة المجلس الأعلى للإعلام

علي كمال
نشر في: الأحد 12 مايو 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2024 - 4:28 م

• جبر: الدولة المصرية تعمل على الحفاظ على الإعلام المصري وتسانده بقوة

وافقت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة درية شرف الدين، خلال اجتماعها اليوم، على موازنة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للعام المالي 2024/2025، وذلك بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن الدولة المصرية تعمل على الحفاظ على الإعلام المصري وتساندة بقوة، مضيفا أن الصحافة المصرية باقية وصامدة بسبب دعم الدولة لها، ووقوفها خلفها ودعمها ماديا ومعنويا للحفاظ على استمرارها، بحسب بيان صادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال كرم، إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقع بروتوكول تعاون إعلامي مع المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور رئيسي وزراء البلدين، وذلك لفتح آفاق جديدة من التعاون الإعلامي بين البلدين، ذاكرا أنه من المقرر أن يتم توقيع بروتوكولات أخرى مع المملكة العربية السعودية وروسيا.

وحول تنظيم الإعلانات الطبية، أكد رئيس الأعلى للإعلام، أن هناك قانونًا تم إعداده بالفعل من خلال لجنة مكونة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارتي العدل والصحة وهيئة الدواء المصرية، وهيئة مستشاري مجلس الوزراء، مضيفا أن القانون موجود حاليًا في هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

وأشار إلى إعداد المجلس، استراتيجية إعلامية ضمن التقرير السنوي للمجلس، وتضمنت عدة بنود يأتي على رأسها الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي والترويج للمبادرات والمشروعات القومية، ومفهوم الأمن القومي المصري، والقضية الفلسطينية، وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، وقضايا الوعي، ومواجهة الشائعات ورفع الوعي المجتمعي.

بجانب ذلك، تولي الاستراتيجية اهتمامًا كبيرًا بقضايا الأطفال والمرأة والشباب، والجمهورية الجديدة، وحماية المنافسة والملكية الفكرية، وترشيد الاستهلاك، ورفع الوعي حول الأزمات الاقتصادية التي تمر بها بلدان العالم أجمع، ومواجهة فوضى الإعلانات الطبية، والتعاون العربي، وأخيرا تدريب وتثقيف الإعلاميين والصحفيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك