حسين هريدي: مباني القنصليات الأجنبية أولى أهداف التنظيمات الإرهابية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسين هريدي: مباني القنصليات الأجنبية أولى أهداف التنظيمات الإرهابية

محمود محمد علي
نشر في: الأحد 12 يوليه 2015 - 5:09 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2015 - 5:09 م

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "مباني القنصليات الأجنبية والمقرات الدبلوماسية والشركات الأجنبية، هي أولى أهداف التنظيمات الإرهابية وفي صدر قوائمها، لضرب علاقة مصر بهذه الدول وتصدير صورة سريعة للعالم بأن مصر دولة غير قادرة على فرض الأمن وإنها غير مستقرة".

وأضاف هريدي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الأحد، أن "مصر تجمعها علاقات طيبة على المستويين السياسي والاقتصادي مع إيطاليا، مما جعلها هي المستهدفة من الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت أمس في محيط القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة".

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى "توعد تنظيم داعش للإيطاليين وتهديدهم برفع شعارهم الأسود داخل روما، عقب كلمة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، في حفل افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي عقد مارس الماضي في مدينة شرم الشيخ".

وأوضح أن "التعاون المصري الإيطالي داخل ليبيا وجهود الدولتين في محاربة تنظيم «داعش» المسيطر على بعض المدن هناك، أحد الأسباب التي جعلت إيطاليا على رأس الدول التي يستهدفها التنظيم في مصر".

يذكر أن، سيارة مفخخة انفجرت، صباح أمس السبت، في منطقة وسط القاهرة، في محيط مقر القنصلية الإيطالية، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 9 آخرين، وحدوث تلفيات بمبنى القنصلية وعدة مباني مجاورة من بينها مبنيي نقابتي الصحفيين والمحامين.

وأعلن تنظيم «داعش» في بيان نشر على صفحة منسوبة له بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مسؤوليته عن التفجير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك