منتخب شابات الطائرة يصل إلي المكسيك للمشاركة فى كأس العالم - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتخب شابات الطائرة يصل إلي المكسيك للمشاركة فى كأس العالم

محمد نور
نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 3:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 4:31 م

نور عطية : أقمنا معسكر أعداد لمدة إسبوعين فقط .. نسعي لتحقيق المركز الثامن علي الأقل .. حزين لغياب لاعبة الأهلي مريم متولي

 

وصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة للشابات تحت 20 عاما إلي مدينة قرطبة المكسيكية من أجل المشاركة ببطولة كأس العالم للعبة المقرر إقامته في الفترة من 14 إلي 23 يوليو الجاري بعد رحلة طويلة استغرقت 13 ساعة.

كانت قرعة البطولة قد أوقعت المنتخب الوطني ضمن فرق المجموعة الأولى، إلى جانب منتخب المكسيك مستضيف البطولة ومنتخبي بلغاريا وروسيا، وتسعى نجمات منتخب مصر تحقيق إنجاز بالوصول للدور ربع النهائي، والإبتعاد عن المركز 16 والذي حققه الفريق في بطولة عام 2015 والتي أقيمت ببورتوريكو.

وضمت البعثة نور عطية مديرا فنيا للمنتخب، ومعه الجهاز المعاون الذي يضم، نورالدين أبوالعلا مديرا للفريق، عمرو الحناوي مدرب مساعد، وروض عيد طبيبة الفريق، إلى جانب 12 لاعبة وهن: ندي حسام معوض ، نورا حسام معوض ، هانيا خالد عبد الله ، يمني عمر فتحي ، نور الله ياسين ، حبيبة طارق ، دانا أحمد شوقي ، سلمي سعد أحمد ، ميار خليفة ، نادين محمد صلاح ، علياء هاني ، هنا الحسن المصري"، وحرمت الإصابة مريم متولي لاعبة النادي الأهلي من التواجد مع بعثة المنتخب في البطولة، مع إحتمالية إجرائها جراحة بالكتف وإبتعادها عن الملاعب لمدة تصل لأربعة أشهر.

ومن المقرر أن تقام أولى مباريات منتخب مصر في البطولة، أمام منتخب المكسيك يوم 15 يوليو الجاري، على أن يلتقي الفريق في ثاني مبارياته مع المنتخب البلغاري يوم 16 يوليو، ويختتم مبارياتة فى المجموعة، بمواجهة منتخب روسيا يوم 17 يوليو.

من جانبه قال نور عطية المدير الفني للفريق ان إعداد المنتخب فى معسكر مغلق لمدة أسبوعين باتحاد الشرطة الرياضي بسبب امتحانات الثانوية العامة وواجه المنتخب نظيره منتخب الشابات تحت 23 عام مدعماً بلاعبات المنتخب الأول، مشيراً أن اللاعبات قدمن أداء جيد خلال المعسكر وكان يتدرب صباحاً ومساءاً لتعويض ما فات من إعداد للبطولة.

وعن عدم إقامة معسكرات خارجية أكد أن ذلك يعود لقلة الدعم الذي يتلقاه اتحاد الكرة الطائرة.

وأكد عطية أن سيسعي مع اللاعبات لتحقيق الفوز بجميع المباريات وتحقيق مركز جيد بالبطولة بالوصول إلي ربع النهائي وتحقيق المركز الثامن علي أقل تقدير ، مشيراً أن أفضل مركز حققه المنتخب بهذه البطولة تاريخياً هو المركز العاشر، مؤكداً أن المنتخب حقق الفوز علي المكسيك البطولة الأخيرة مرتين، وهو المنتخب الذي سيواجهه المباراة الأولي له.

وأعرب عطية عن حزنه الشديد بسبب غياب مريم متولي لاعبة الأهلي بعد تعرضها للإصابة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك