وزيرة الخارجية السودانية: نقدر لروسيا موقفها في مجلس الأمن حول سد النهضة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الخارجية السودانية: نقدر لروسيا موقفها في مجلس الأمن حول سد النهضة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 12 يوليه 2021 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 3:10 م

قالت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، إن السودان يقدر لروسيا ما قاله المندوب الدائم في مجلس الأمن بضرورة عدم السماح بإجراءات أحادية تضر بأي بلد فيما يخص سد النهضة.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الروسي، إثر لقائهما في موسكو، اليوم الاثنين، أن السودان "يرى في ذلك دعما كبيرا لأن التحركات الأحادية التي تضر بالسودان، من ملء للسد، يجب أن تكون بالفعل محل شجب وعدم احتمال".

وذكرت أن المباحثات تناولت مجالات التعاون الكبيرة والدعم المتبادل في الأمم المتحدة، معربة عن تقدير الخرطوم، للدعم الذي وجده السودان من روسيا في المجالات التي عرضت بمجلس الأمن والأمم المتحدة، مشيرة إلى أنه تم رفع عن السودان القرار 1591 الذي يقيد حركة الآليات ويقيد حركة القوات السودانية في إقليم دارفور ليعمل الجيش السوداني وتعمل القوات السودانية على حفظ الأمن وحماية المدنيين بالصورة التي تمكن من الاستقرار والسلام في السودان، وأيضا توقيع سلام في جوبا.

ولفتت إلى تطرق المحادثات إلى التعاون المشترك لإحلال السلام والأمن في إفريقيا عامة، والدور المهم الذي يجب أن يعمل فيه السودان على استقرار الأوضاع في ليبيا وإفريقيا الوسطى وتشاد، وضرورة أن يكون للسودان دور في إحلال السلام بلبييا بصورة تعمل على استقرار المنطقة.

وتابعت: "ناقشنا خلال جلستنا المغلقة القضايا الثنائية بين البلدين خاصة الجوانب السياسة والدبلوماسية والاقتصادية بصورة معمقة".

وأضافت: "نقدر بصورة كبيرة الدعم الذي قدمته روسيا لحكومة الثورة (الحكومة الانتقالية) التي جاءت إثر ثورة عظيمة قادها الشباب والشعب السوداني وتقدمت فيها النساء ويمتلكها كل الشعب السوداني، ونتطلع في الفترة القادمة لمزيد من التعاون والتقدم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك