محمد فاضل: الدراما لا تعرض صورة الواقع الحالي.. المجتمع كله ساكن في كومباوندات؟ - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فاضل: الدراما لا تعرض صورة الواقع الحالي.. المجتمع كله ساكن في كومباوندات؟

محمد فاضل
محمد فاضل
هديل هلال
نشر في: الخميس 12 أغسطس 2021 - 11:07 م | آخر تحديث: الخميس 12 أغسطس 2021 - 11:07 م
قال المخرج الكبير محمد فاضل، إن الدراما الحالية لا تعرض صورة المجتمع الحالي بنسبة 90%، معلقًا: «هل المجتمع كله ساكن في كومباوندات؟ وتجولت في بعض حواري ميت عقبة والجيزة لم أجد شخصًا يحمل السيف ويسيطر على الحارة».

وأضاف فاضل، خلال لقاء لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، أن الدراما بحاجة إلى تسليط الضوء على التغيرات التي شهدتها الدولة منذ عام 2014، مستشهدًا بتطوير العشوائيات ونقل قاطنيها إلى «حي الأسمرات».

ولفت إلى أن الدراما قد تتناول حياة مواطن كان يعيش في العشوائيات ثم انتقل إلى «الأسمرات» وكيف تأثرت وتغيرت حياته بعد ذلك، مؤكدًا أنه يطالب بتقديم أعمال مماثلة ولكن دون تقديم العمل بصورة سطحية.

وتساءل عن دور الدراما في عكس التطوير الذي يشهده الريف المصري ضمن المشروع القومي «حياة كريمة»، معلقًا: «الريف كله في الدراما عبارة عن الصعيد والثأر والعصابات والمطاريد».

وذكر أن «صفحة الحوادث مصدر العديد من الأعمال الدرامية الحالية»، متابعًا: «هناك حالة من عدم الإحساس بالمجتمع، هل عندنا عصابات بتجري والبوليس يجري وراها في الشارع؟».

وأشار إلى أنه سأل المنتجين والمخرجين في الولايات المتحدة الأمريكية عن العصابات التي تطاردها الشرطة الأمريكية كما يظهر بالأفلام ولم يراها في الشوارع، موضحًا أنهم أجابوه أن تلك الأعمال مخصصة لـ«التصدير» ولا يشاهدها الجمهور الأمريكي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك