طلاب جامعة بنها يبتكرون جهازا لتسجيل حضور وغياب الطلاب في الكليات وطباعة ثلاثية الأبعاد للمجسمات الهندسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب جامعة بنها يبتكرون جهازا لتسجيل حضور وغياب الطلاب في الكليات وطباعة ثلاثية الأبعاد للمجسمات الهندسية

محمود عواد
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:48 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:48 م

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على تحفيز الطلاب للارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار والتميز، وذلك دعمًا لخطط الدولة المستقبلية وتحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم والبحث العلمي 2030.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بعدد من طلاب كلية الهندسة بشبرا وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على مشاريع التخرج.

وخلال اللقاء، استمع رئيس الجامعة ونائبه لشرح من الطلاب حول بعض مشاريعهم.

من بين هذه المشاريع، كان هناك مشروع لطباعة ثلاثية الأبعاد تُستخدم في تشكيل مجسمات لأي تصميم هندسي ثلاثي الأبعاد، مما يمكن استخدامه في العديد من مجالات الصناعة، مثل صناعة قطع غيار الماكينات أو طب الأسنان الصناعية، وكذلك في تنفيذ أي مجسم للطلاب أو المهندسين في مشاريعهم. نفذ هذا المشروع الطلاب محمد سعد عبد النعيم محمد، ومحمد خالد عبد القادر، تحت إشراف الدكتور محمد طارق عليوه.

كما اطلع رئيس الجامعة على مشروع لجهاز متطور لتسجيل حضور وغياب الطلاب في الكليات، وهو مربوط بقاعدة بيانات تتحدث تلقائيًا مع كل محاضرة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المشروع على موقع إلكتروني متاح لكل من الطلاب والأساتذة لعرض بيانات الحضور والغياب والإنذارات وغيرها من البيانات، مع إمكانية تعديل قاعدة البيانات سنويًا عن طريق المسؤول برفع ملف إكسيل وتتحدث القاعدة تلقائيًا.

نفذ هذا المشروع الطلاب مصطفى عبدالله مصطفى، وشادي بهاء القس، ومروان محمد شعبان، ومصطفى شكري الكامل، ومحي الدين إيهاب



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك