فيديو.. الأرصاد تطمئن المصطافين: حركة الملاحة بشواطئ البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تطمئن المصطافين: حركة الملاحة بشواطئ البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:58 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تسجل اليوم الاثنين 36 درجة، ذاكرة أن المحسوسة تتراوح ما بين 38 إلى 39 بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن البلاد لازالت تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ومحملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وأوضحت أن تلك الكتل تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة بما يتجاوز 95% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، و85% في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وقالت إن طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم المحافظات الداخلية؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد، وحار رطب على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وذكرت أن الأجواء مائلة للحرارة ليلًا على أغلب محافظات الجمهورية، قائلة إن نشاط الرياح في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة، يقلل من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة بعض الشيء.

ولفتت إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة هي الشبورة المائية المتكونة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة أنها خفيفة وسرعان ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وطمأنت المصطافين باعتدال حركة الملاحة بشواطئ البحرين الأحمر والمتوسط، مناشدة إياهم توخي الحذر من التعمق داخل البحر الأحمر لأن ارتفاع الأمواج في العمق يصل إلى 2.5 متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك